الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«نقابة البناء»: أزمة «السويس للأسمنت» فى طريقها للانتهاء

«نقابة البناء»: أزمة «السويس للأسمنت» فى طريقها للانتهاء
«نقابة البناء»: أزمة «السويس للأسمنت» فى طريقها للانتهاء




كتب - إبراهيم جاب الله


أعلن سمير عبودة، الأمين العام للجنة النقابية للعاملين بشركة اسمنت السويس، انتظام العمل فى جميع قطاعات الشركة، بعد تدخل قيادات الجيش الثالث الميدانى، بالتنسيق مع النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، على أن يتم عقد اجتماع الأحد المقبل مع إدارة الشركة لبحث تنفيذ كل مطالب العاملين وفقًا للاتفاقية المبرمة بشأن الأرباح.
بينما أكد عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، أن تراجع العاملين عن الاضراب وعودتهم للعمل يؤكد حسن النية فى العمل والتنظيم النقابى من أجل مصلحة الشركة والإنتاج.
وأشار رئيس النقابة فى تصريحات صحفية له أمس الخميس إلى أن الأحد المقبل سيشهد جلسة مفاوضات بحضور النقابة العامة ووزارة القوى العاملة والهجرة، واللجنة النقابية بالشركة، وإدارة شركة السويس للاسمنت فى حضور ممثلين عن القوات المسلحة، موضحًا أن النقابة العامة متمسكة بحق العمال وفقًا للاتفاقية المبرمة بصرف 12 شهرًا «أرباح».
ولفت «الجمل» إلى أن تصاعد الأزمة بين العاملين والشركة، بعد وجود رسائل سلبية من الإدارة كان مفادها مخالفة الاتفاقية الموقعة بينهم بحضور النقابة العامة ووزارة القوى العاملة والهجرة منذ ما يقرب من 3 سنوات، لذلك فإن النقابة تؤكد السعى نحو وجود حوار متبادل ومحترم بين الإدارة واللجنة النقابية لتدارك الأزمة.