الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قائمة موحدة لـ«التيار المدنى الديمقراطى»

قائمة موحدة لـ«التيار المدنى الديمقراطى»
قائمة موحدة لـ«التيار المدنى الديمقراطى»




كتبت ـ نهى حجازى


ناقش التحالف المدنى الديمقراطى مذكرة التعديلات على قانون الانتخابات التى من المفترض أن ترسل إلى مجلس الوزراء بعد أحكام البطلان لقانون الانتخابات البرلمانية ومن ثم تأجيلها، واتفق قادة التيار المدنى الديمقراطى على فكرة تشكيل قائمة انتخابية موحدة تضم أحزاب التيار المدنى خاصة بعد تراجع الأحزاب المقاطعة للانتخابات عن قرارها.
ورهنت الأحزاب المجتمعية قرارها بتشكيل القائمة الموحدة بعد موافقة الحكومة على التعديلات التى أدرجتها الأحزاب المدنية فى المذكرة التى سترسل لها خلال الأسبوع الراهن. ومن جانبه كشف محمد بيومى القيادى بحزب الكرامة عن تقارب واضح مع الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى بعد انسحابه من تحالف الوفد المصرى، وأوضح أنه حال تشكيل القائمة الموحدة ستضاف إلى صحوة مصر شخصيات بارزة من شأنها تعزيز القوائم ورفع قدرتها على المنافسة مع القوائم الأخرى.
ومن جانبه قال جورج إسحاق القيادى بتحالف التيار الديمقراطى: إن الدكتور عبدالجليل مصطفى مؤسس قائمة صحوة مصر وافق بشكل مبدئى على تشكيل قائمة موحدة تضم تحالف التيار الديمقراطى فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.
وأضاف إسحاق: إن عددًا من أحزاب التيار الديمقراطى ترهن موقفها بالانضمام إلى القائمة الجديدة حتى توافق رئاسة الجمهورية على التعديلات التى قدمتها الأحزاب على قوانين الانتخابات.