الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النور»: أعددنا كوادر لـ«المجالس المحلية»

«النور»: أعددنا كوادر لـ«المجالس المحلية»
«النور»: أعددنا كوادر لـ«المجالس المحلية»




كتب - محمود محرم


أكد المهندس صلاح عبدالمعبود عضو الهيئة العليا لحزب النور أن النور على استعداد لخوض أى سباق انتخابى سواء كانت الانتخابات المحلية خاصة بعد تأجيل الانتخابات البرلمانية.
مشيرًا إلى أن استعدادات النور لا تختلف كثيرًا عن خطته لخوض الانتخابات البرلمانية فى إعداد كوادر سياسية سواء على مستوى يرقى بمرشح لمجلس الشعب أو مرشح لمجلس محلى.
وأضاف: جاهزون فى أى لحظة بكوادر مدربة على أعلى مستوى لخوض أى استحقاق انتخابى فى أى وقت سواء كان محليات أو برلمانية.
وأشار إلى أن الحزب يحاول رفع مستوى التثقيف السياسى لكوادره والعمل على تعريفهم بالقوانين وإلمامهم بها، بحيث يكون الحزب لديه كوادر مدربة تدريبًا جيدًا على ممارسة العمل السياسى.
وأوضح أن اللجنة المكلفة بتعديل القوانين المتعلقة بالانتخابات البرلمانية لن تكتفى بالتعديلات على الفردى فقط ولكن ستدخل تعديلات أيضًا على القوائم ومن المؤكد أنها ستقبل قوائم جديدة سواء من الأحزاب أو التحالفات الانتخابية.
من جانب آخر أشار إلى أن الحكم القضائى بأحقية مزدوجى الجنسية بالترشح للانتخابات البرلمانية سيؤثر على القوانين ويفتح الباب أمام الأحزاب والائتلافات بإدخال تعديلات بترشح بعض مزدوجى الجنسية الذين لم يكن لهم حق الترشح فى السابق، كما أن تعديل الدوائر نفسه سواء بزيادة مساحتها أو تقليلها سيؤدى بالضرورة إلى إعادة المرشحين على هذه الدوائر سواء بالتغيير أو إدخال مرشحين جدد.
وتابع تقيم الحكم القضائى الذى صدر ببطلان قرار اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية بدعوة الناخبين يجبر اللجنة على إعادة العملية الانتخابية من بدايتها ويعود بها إلى مربع الصفر حتى إن المحكمة ألزمت برد مبالغ التأمين للمرشحين وتواجد أوراق المرشحين بالمحاكم أصبح مجرد حفظ لهذه الأوراق ليس أكثر.
وأكد أن النور اقترح أن تكون رقابة المحكمة الدستورية على القوانين رقابة سابقة تسبق صدورها وفى نفس الوقت هذا لا يعنى رفض الرقابة اللاحقة إذا شابت القوانين أى إشكاليات ولكن يكون لدينا الاثنان معًا.