الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

محاكمة 7 قيادات بـ«الغربية» تلاعبوا فى «لحوم الغلابة»

محاكمة 7 قيادات بـ«الغربية» تلاعبوا فى «لحوم الغلابة»
محاكمة 7 قيادات بـ«الغربية» تلاعبوا فى «لحوم الغلابة»




 رصدت النيابة الإدارية قضية فساد جديدة داخل محافظة الغربية تكشف عن تورط 7 مسئولين من قيادات المحافظة بالتلاعب فى صفقة اللحوم الإثيوبية.. بعرض وقائع القضية على نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية أمر بإحالة جميع المتهمين للمحاكمة.. أكد تقرير الاتهام أن جميع المتهمين خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفى ولم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وخالفوا القواعد المالية.. وتبين من التحقيقات أن على إبراهيم سنجر، سكرتير عام محافظة الغربية سابقًا وحاليًا وكيل وزارة بمحافظة الجيزة، خالف القواعد القانونية المقررة فى عملية شراء اللحوم الإثيوبية، ووافق على صرف مكافأة من ميزانية المحافظة لأعضاء لجنة شراء اللحوم الإثيوبية، وخالف إجراءات استخدام السيارات الحكومية.
وجاء بأوراق القضية أن محمد اليمانى علام، والسيد على الخولى، المهندسين الزراعيين بالإدارة العامة للشئون الاقتصادية بمحافظة الغربية لم يتبعا القواعد المالية فيما يتعلق بتحصيل المبالغ النقدية من المستفيدين من حصص اللحوم الإثيوبية، ولم يراع الأخير توافر مؤيدات بنود الصرف التى قامت بها لجنة استلام وتسليم اللحوم الإثيوبية.
كما جاء بالأوراق أن وحيد جابر على، مدير الحملة الميكانيكية بمحافظة الغربية خالف اللوائح المعمول بها بشأن استخدام السيارات الحكومية وما يتعلق بتحميل مصروفات تشغيلها فى مشروع شراء اللحوم الإثيوبية بسبب إهمال محمد شبل مقلد، مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمحافظة، كما تبين أن صبحية محمد الجزار، مدير عام الإدارة الاقتصادية سابقًا وحاليًا بالمعاش لم تقم بإعادة العرض على السلطة المختصة لاتباع الإجراءات الصحيحة فى عملية شراء اللحوم الإثيوبية.