السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الجنايات» تتنحى عن محاكمة «وايت نايتس»

«الجنايات» تتنحى عن محاكمة «وايت نايتس»
«الجنايات» تتنحى عن محاكمة «وايت نايتس»




قررت محكمة جنايات الجيزة، التنحي عن نظر محاكمة 13 متهما من رابطة «وايت نايتس» المتهمين بالشروع فى قتل رئيس نادى الزمالك أثناء خروجه من مقر النادى، وأمر بإرسال أوراق القضية  إلى محكمة الاستئناف لتحديد دائرة أخرى لنظرها.
صدر القرار برئاسة المستشار عصام الدين قرنى مرسى، وعضوية المستشارين جلال عبداللطيف محمد محمود، ومحسن محمد داود، وأمانة سر إبراهيم ومحمود متولى.
لم يحضر المتهمون إلى مقر المحكمة المنعقدة بمحكمة جنوب الجيزة، وصدر مقرار المحكمة من غرفة المداولة.
كانت النيابة قد أسندت للمتهمين حيازة أسلحة نارية، وإحداث تلفيات بمقر النادى، واعترف «بالوظة» أحد المتهمين أمام النيابة العامة أنه اشترك مع مجموعة من زملائه من الرابطة للتخطيط للاعتداء على المجنى عليه، مستخدما دراجة نارية وسلاحًا ناريًا «خرطوش» وقت الحادث، بغرض تخويفه وليس قتله.
وقال فهد وشهرته «سيطرة»، أنه كان ضمن زملائه الذين شاركوا فى  محاولة الاعتداء، موضحا أنه لم يحمل أى أسلحة نارية أثناء محاولة الاعتداء، وأنه شارك فقط باصطحابه مع زملائه، وأضاف «سيطرة» أن «كرانشى» هو الذى كان يحمل السلاح وأطلق الخرطوش عيه أثناء خروجه ليلا من النادى.
ترجع أحداث الواقعة، عندما اتفق مجموعة من أعضاء رابطة «الوايت نايتس» على أحد المقاهى، وقاموا بالتخطيط للاعتداء على رئيس نادى الزمالك أثناء خروجه ليلا من النادى بعد الترصد لحركاته ومواعيد خروجه، واستقلوا سيارة «ملاكى» ودراجتين ناريتين، وقام أحدهم بإطلاق عيار نارى من سلاح فرد خرطوش.