الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط خلية إرهابية أشعلت النيران فى «أتوبيس الكنيسة القبطية»

ضبط خلية إرهابية أشعلت النيران فى «أتوبيس الكنيسة القبطية»
ضبط خلية إرهابية أشعلت النيران فى «أتوبيس الكنيسة القبطية»




كتب- محمد هاشم
والمحافظات ـ مصطفى عرفة وجمالات الدمنهورى
تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من ضبط 53 من العناصر الإخوانية بينهم 17 متهمًا تورطوا فى أعمال عنف واقتحام أقسام شرطية على مستوى المحافظة.
بينما قرر المستشار تامر شمه المحامى العام لنيابة وسط دمنهور حبس أعضاء خلية إرهابية قامت بحرق أتوبيس الكنيسة القبطية 15 يومًا على ذمة التحقيق.
وتلقت مديرية أمن البحيرة إخطارًا يفيد بضبط خلية إرهابية مكونة من 5 أعضاء قامت بإشعال النيران فى أتوبيس الكنيسة القبطية بدمنهور وسيارتى مديرتى الرى والتربية والتعليم
والمتهمون هم كل من «أحمد. ى. ك» خالد أنور. م. ال، ومحمد. ش. م، ومحمد. ال. م، والمخلى سبيله على ذمة القضية رقم 7468 إدارى قسم دمنهور انضمام لجماعة محظورة وحيازة مفرقعات، ويوسف. ر. ع، السابق اتهامهم فى العديد من قضايا التحريض على العنف وحيازة مفرقعات، وضبط بحوزتهم كمية كبيرة من الكتب والأوراق التى تحوى توجيهات قيادات الجماعة والفتاوى الخاصة بتنفيذ العمليات النوعية الصادرة عن الجماعة وعدد من أجهزة الكمبيوتر.
كما ضبط بحوزة المتهم الأول سلاح نارى عبارة عن فرد خرطوش عيار 12 محلى الصنع وطلقتين من ذات العيار وبتفتيش مساكن المتهمين تم ضبط 10 زجاجات مولوتوف وجركن كبير الحجم يحوى مادة البنزين، سلاح أبيض «مطواة» جهاز لاب توب وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2020 لسنة 2015.
وفى الغربية قرر المستشار إبراهيم أبوالسعود المحامى العام لنيابات شرق طنطا الكلية حبس 6 من عناصر جماعة الإخوان المحظورة 15 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامهم بالتحريض على إثارة الشغب والعنف ومحاولة زرع عبوات ناسفة لتفجير أحد أبراج الضغط العالى بقرية كفر الجنية بمركز المحلة.
وكان المحامى العام لنيابات شرق طنطا الكلية شكل فريقًا من أعضاء النيابة العامة لمناقشة المتهمين وبمواجهته بجميع الدلائل والاتهامات والتأكد من مطابقة تحريات الأمن الوطنى والمباحث.
ويذكر أن قوات الشرطة بالغربية وخبراء المفرقعات قد نجحت أوائل الشهر الجارى فى إحباط تفجير إحدى القنابل الناسفة وتفكيك 3 أخريات زرعها إرهابيون أسفل برج الضغط العالى المذكور مما أدى إلى حدوث تهشم فى قواعد البرج وسقوط أحد أسلاك الكهرباء بالقرب من مزرعة الموالح التى تعد موقع تفجير العبوة.
فيما ضبطت مباحث بنى سويف إخوانيين أثناء مشاركتهما فى مسيرة لمؤيدى الرئيس المعزول أحدهما سبق ضبطه فى القضية رقم 17452/ 2014جنح قسم بنى سويف.
كما شنت المباحث الجنائية حملة لضبط الأسلحة غير المرخصة أشرف عليها اللواء زكريا أبوزينة مدير المباحث الجنائية أسفرت عن ضبط عاطل وبحوزته مسدس عيار 9 مم وتحرر عن ذلك المحضر رقم4380/ 2015 جنح قسم بنى سويف وضبط عاطل وبحوزته فرد خرطوش عيار 12 وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2012/2015 إدارى مركز شمسطا وفلاح بحوزته فرد خرطوش عيار 16 وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1849/2015 إدارى مركز الفشن.
وتم ضبط فلاح بحوزته فرد خرطوش عيار 16 تحرر عن ذلك المحضر رقم 1786/2015 إدارى مركز الفشن، وعامل بحوزته فرد خرطوش عيار 16 وطلقة من ذات العيار وكشاف خاص بعامود إنارة حكومى وتحرر عن ذلك المحضر رقم 999/2015 إدارى مركز سمسطا.