الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قريبا.. الإعلان عن الاكتشافات الأثرية بالمقبرة «110»

قريبا.. الإعلان عن الاكتشافات الأثرية بالمقبرة «110»
قريبا.. الإعلان عن الاكتشافات الأثرية بالمقبرة «110»




الأقصر - سارة الهوارى وأسماء مرعى
افتتح الدكتور ممدوح الدماطى وزير الدولية لشئون الآثار المرحلة الاولى من مشروع «إضاءة طريق الكباش» بمنطقة البر الشرقى بالاقصر والتى تم الانتهاء من وضع اللمسات الاخيرة لها عن طريق شركة اسبانية المنفذة للمشروع.
كما قام وزير الآثار بزيارة تفقدية لعدد من المشروعات الأثرية بمنطقة البر الغربى لمتابعة أعمال رفع تماثيل الملك أمنحتب الثالث بمعبده وفى وادى الحيتان، والتى تتم عن طريق البعثة المصرية الألمانية المشتركة، كما يشهد أحد الاكتشافات الاثرية الجديدة بالمقبرة 110 والتى من المقرر الاعلان عنها فيما بعد.
كان وزير الآثار قد وصل الى مطار الاقصر الدولى صباح أمس وقام بالتوجه الى معبد دندرة بقنا لتفقد أعمال التطوير الجارية حول المعبد وداخله، فضلا عن متابعة المشروعات الأثرية بمحافظة الاقصر.
من ناحية أخرى قال محافظ الأقصر إنه سيتم بحث تخصيص مكان بمستشفى الاقصر الدولى لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة وذلك بعد الاطلاع على بيان بحصر اعداد المعاقين وتحديد نسبة الاعاقة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ الاقصر مع ممثلى لجنة شئون الاعاقة بالمحافظة، حيث عرضوا مطالبهم المتمثلة فى تخصيص الطابق الارضى فى جميع المصالح الحكومية لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة وتفعيل الاحتفال باليوم الخاص بالمعاق.
وشهد الاجتماع مناقشة تمثيل كل من مديريات الصحة والتضامن الاجتماعى والتربية والتعليم والأوقاف والشباب والرياضة فى لجنة شئون الاعاقة.
وأكد محافظ الاقصر أن الاهتمام بالمعاقين مسئولية مجتمعية للنهوض بالمجتمع المصرى حيث إنهم جزء لا يتجزأ من الوطن.