الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمال الحديد والصلب يطالبون بوقف الإجراءات التعسفية

عمال الحديد والصلب يطالبون بوقف الإجراءات التعسفية
عمال الحديد والصلب يطالبون بوقف الإجراءات التعسفية




كتب - إبراهيم جاب الله
نظم أمس عمال الحديد والصلب المنقولين تعسفيا وقفة احتجاجية للمطالبة بحقوقهم ووقف اجراءات نقلهم الى أماكن بعيدة عن مقر عملهم الأصلى، وشملت الوقفات مواقع بالسويس والمنيا واسكندرية و حلوان.
وأشار العمال إلى أنهم قد نظموا اضرابات عمالية واسعة وذلك للمطالبة بصرف الأرباح وزيادة البدلات المتأخرة.
وأعلن العمال أن مطالبهم تتمثل فى صرف الارباح المتأخرة عن العام الماضى وزيادة البدلات التى لم تتغير منذ 5 أعوام مساواة بشركة السويس للصلب.
وأوضح العمال أن هناك عددًا من المطالب لكافة العاملين بالشركة الا انه حتى الان لم يتخذ أحد من المسئولين اجراءات لتنفيذها لافتين الى أن أبرز هذه المطالب هى زيادة بدل الوردية من 125 إلى 400 جنيه، وبدل المخاطر من 150إلى 400 جنيه، وبدل الوجبة من300 إلى 400 جنيه، مع صرف الأثر الرجعى لتطبيق الكادر الوظيفى من يوليو 2013، وعمل تسوية ضريبية والإعلان عنها. يأتى ذلك فى الوقت الذي تمكنت فيه وزارة القوى العاملة والهجرة من إنهاء اضراب أحد القيادات العمالية بالشركة منذ أيام بعد اتفاق بين الوزيرة ناهد عشرى وادارة الشركة على وقف اجراءات التعسف ضد القيادة النقابية. كما تتفاوض الوزارة مع عدد من الشركات لانهاء الازمات العمالية بها من بينها شركة الحديد والصلب بالسويس حيث تقرر عقد اجتماع غد الاثنين مع صاحب العمل بمقر الشركة لسماع جميع العاملين وحل مشاكلهم وعدم القيام بأي اعتصام أو اضراب خلال هذه الفترة بالاضافة الى قيام الوزارة بتوعية العمال بشركة إفكو مصر للزيوت بالسويس باتباع القنوات الشرعية عند المطالبة بما يرونه حقا لهم وضرورة الالتزام بأحكام قانون العمل حيث تم عقد جلسات تفاوض بين نقابة العاملين وادارة الشركة لتجديد اتفاقية العمل الجماعية الموقعة بينهما، وتقرر استكمال التفاوض المباشر بينهما بعد تعذر التسوية الودية حتى تاريخ انتهاء المهلة التي حددها القانون لانتهاء الاتفاقية في 31 مايو المقبل.