السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مبادرة إخوانية - سلفية للتعامل مع الإعلام




اتفقت قيادات سياسية تمثل تيار الإسلام السياسى مع رابطة محررى الإسلام السياسى بنقابة الصحفيين على مجموعة من النقاط المشتركة كنواة لمبادرة سياسية وإعلامية تستهدف تنظيم العلاقة بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة.
 
جاء ذلك خلال اللقاء المشترك بين ممثلين عن الجانبين عقد بمقر النادى النهرى للصحفيين تحت عنوان «علاقة جديدة بين الإسلاميين والإعلام»، بحضور عدد من قيادات التيارات والأحزاب ذات المرجعيات الإسلامية.
 
وكان من بين الحاضرين محسن راضى، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، والدكتور يسرى حماد، المتحدث باسم حزب النور السلفى، والدكتور طارق الزمر، المتحدث باسم الجماعة الإسلامية، والدكتور عبد الهادى القصبى، شيخ مشايخ الطرق الصوفية.
 
وأوضح بيان صدر أمس أهمية تعاون الإسلاميين مع جميع وسائل الإعلام والصحف حتى يتسنى لهم الحصول على المعلومات من مصادرها الصحيحة، وأن تلتزم هذه الجهات والأحزاب بالمعاملة الودية مع الصحفيين أثناء تغطيتهما للقاءات والمؤتمرات الصحفية والسماح بتواجدهم داخل مقار هذه التيارات وتخصيص أماكن يجلسون فيها أثناء متابعتهما للقاءات المغلقة بدلا من الجلوس فى الشارع.
وأشار البيان إلى أن اللقاء تضمن الاتفاق على تطوير دور المتحدثين الإعلاميين فى تلك الأحزاب والكيانات السياسية وتخصيص أكثر من متحدث إعلامى شريطة أن يتمتع بصدر رحب للتواصل مع ممثلى وسائل الإعلام المختلفة وإنهاء لهجة عدم الحديث والتهديدات بالمقاطعة مع حق كل جهة فى اتخاذ ما تراه مناسبا من إجراءات قانونية إذا أخطأت صحيفة أو وسيلة إعلامية فى نقل معلومات غير صحيحة موثقة عنها.
وأكد الصحفيون المشاركون فى اللقاء أهمية أن تتقبل الأحزاب والتيارات السياسية ذات المرجعية الإسلامية للنقد الموضوعى وعدم مهاجمة أى صحيفة أو وسيلة إعلامية طالما التزمت بالنقد الموضوعى وكذلك مساعدات التيارات الإسلامية لشباب الصحفيين فى التعمق فى تخصصاته عبر برامج تحددها الرابطة وتخضع لإشراف نقابة الصحفيين.