الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المنتخب» يختتم تدريباته استعدادًا لـ«المغرب»

«المنتخب» يختتم تدريباته استعدادًا لـ«المغرب»
«المنتخب» يختتم تدريباته استعدادًا لـ«المغرب»




كتب – ياسر صادق


يختتم اليوم – الاثنين –المنتخب الوطنى الاول لكرة القدم تدريباته بمركز المنتخبات الوطنية بمدينة السادس من أكتوبر «مشروع الهدف» استعدادا للسفر غدا – الثلاثاء – للمغرب لخوض مباراته الودية ضمن الاجندة الدولية أمام غينيا الاستوائية الخميس القادم على ملعب الملك محمد الخامس فى السادسة مساء.. ومن المقرر ان ينضم كل من محمد صلاح لاعب فيورنتينا الايطالى ومحمد الننى «بازل السويسري» للمنتخب فى المغرب.
وقد حرص الجهاز الفنى تحت قيادة المدير الفنى الارجنتينى هيكتور كوبر ومعاونيه كارولس المدرب العام وأسامة نبيه المدرب ومحمود فايز المحلل الفنى واحمد ناجى مدرب الحراس على إقامة التدريبات امس الاول -السبت- وامس- الاحد- وايضا اليوم على فترتين صباحا ومساء من اجل رفع اللياقة البدنية للاعبين خاصة ان الدورى متوقف منذ 8 فبراير الماضى بسبب احداث الدفاع الجوى، كما ان التجمع الاول للمنتخب منذ رحيل شوقى غريب المدير الفنى السابق.
وقد تم استبعاد ايمن حفنى لاعب الزمالك بسبب الاصابة وايضا على لطفى حارس انبى لاسيما ان نبيه قد ضم اربعة حراس وهم احمد الشناوى وشريف اكرامى ومحمد الشناوى بالاضافة الى لطفى وهو عدد كبير بالنسبة لمباراة واحدة.. ومن المقرر ان يصطحب كوبر معه 25 لاعبا بالرغم من اختيار 33 لاعبا سيتم استبعاد 8 منهم خرج منهم حفنى ولطفى اما اللاعبون الستة الآخرون فأقربهم ايمن اشرف لاعب سموحة وحسين السيد ولاعبا المنتخب الاوليمبى رجب نبيل ومحمود عبد المنعم كهربا واللذان عادا فجر اليوم من بورندى حيث خاضا مع منتخبهما الاوليمبى مباراته بتصفيات دورة الالعاب الافريقية والتى اقيمت امس الاول - السبت – اما اللاعبان السابع والثامن فمن المرجح ان يكونا من بين ثلاثة لاعبين وهم خالد قمر وصالح جمعة  واحمد حسن كوكا.. وينضم محمود ترزيجيه لاعب المنتخب الأوليمبى الى المعسكر اليوم بعد عودته من بورندى، حيث رافق المنتخب الاوليمبى.. وبجانب تركيز كوبر على الناحية البدنية فقد حرص على اعطاء تعليماته الفنية للاعبين وطالبهم بلعب الكرة من لمسة واحدة والتحرك بالكرة وبدونها واللعب على الاجناب والتسديد على مرمى المنافس من خارج منطقة الجزاء سواء من كرات ثابتة أو متحركة والضغط على المنافس فى منتصف ملعبه مع ضرورة سرعة الارتداد للخلف فى حالة فقدان الكرة والتمركز الجيد فى منطقة الجزاء وتضييق المساحات على مهاجمى المنافس مع ضرورة الجدية والتركيز، واكد المدير الفنى ان معايير اللعب لديه هى بذل الجهد فى الملعب بالاضافة الى النواحى المهارية والبدنية والالتزام بتعليماته.. وقد تم تقسيم اللاعبين الى ثلاث مجموعات دفاع ووسط وهجوم وتولى كارلوس واسامة نبيه الاشراف عليهم وقد تألق فى التدريبات كل من حازم امام وعلى جبر وسعد سمير باسم مرسى ومحمد عبد الشافى  فى حين تولى احمد ناجى مران الحراس الثلاثة احمد الشناوى وشريف اكرامى ومحمد الشناوى وقد وضح المنافسة بين الشناوى واكرامي.