الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط «خلية نوعية» تورطت فى مقتل أمين شرطة وسائق و 9 تفجيرات

ضبط «خلية نوعية» تورطت فى مقتل أمين شرطة وسائق و 9 تفجيرات
ضبط «خلية نوعية» تورطت فى مقتل أمين شرطة وسائق و 9 تفجيرات




كتب ـ محمد هاشم المحافظات ـ أسامة فؤاد ورانيا رضا وجمالات الدمنهورى ومحمد جبر ومصطفى عرفة


تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط إحدى المنتميات لجماعة الإخوان الإرهابية أثناء قيامها بوضع كيس بنزين بجوار نقطة شرطة فوزى معاذ بالدخيلة بالإسكندرية ومحاولتها إشعاله عن بعد باستخدام بعض الألعاب النارية كما، تم ضبط أحد المنتمين للجماعة أثناء قيامه بتصوير المتهمة أثناء ارتكابها للواقعة وعثر بهاتفه على عدد من مقاطع الفيديو لتعامل رجال الحماية المدنية مع وقائع مماثلة حيث أكدت التحريات أن المتهمين ضمن حركة «انتقام» التى تم تدشينها على «الإنترنت».
تمكنت مباحث الدقهلية بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطنى من ضبط خلية إرهابية شاركت فى استهداف عدد من رجال الجيش والشرطة وزرع قنابل وقامت بتنفيذ 9 تفجيرات وعملية اغتيال أمين شرطة وأحد أقاربه وإصابة آخرين بقرية النزهة التابع لمركز المنصورة.
وتلقت مديرية أمن الدقهلية اخطارا الأسبوع الماضى بحدوث إطلاق نار من قبل مجموعة من الأشخاص المجهولين والملثمين يستقلون سيارة ويحملون أسلحة نارية على أسرة «أحمد المتولى المنشاوى» مساعد شرطة سابق أثناء تواجدهم أمام مدرسة ابتدائية مما نتج عنه وفاة كل من رضا.م 37 سنة سائق «نتيجة إصابته بعدة طلقات نارية» وعبدالباسط أ.م 29 سنة أمين شرطة بأمن الموانئ بميناء العريش نتيجة إصابته بعدة طلقات نارية وإصابة كل من أحمد.م.ر. 20 سنة عامل «طلق نارى بالساق اليسرى»، محمد ر.م. 38 سنة عامل «طلق نارى بالظهر».
وفى البحيرة قرر المسشار تامر شمة المحامى العام لنيابات وسط دمنهور تجديد حبس 25 من عناصر تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية 15 يومًا.
ووجهت النيابة للمتهمين تهم التحريض على العنف والتظاهر وقطع الطريق والانضمام لجماعة محظورة فى القضية رقم 7122 لسنة 2014.
وتضم قائمة المتهمين كلا من عبدالوهاب فايد القيادى بالجماعة الإرهابية بحوش عيسى و10 من قيادات الجماعة بدائرة مركز ومدينة دمنهور، و14 من عناصر الجماعة الإرهابية بدائرة مركز ومدينة أبوحمص.
فيما قضت محكمة جنح زفتى بمحافظة الغربية بحبس 3 من أنصار الرئيس المعزول من أعضاء الإخوان سنتين وتغريم كل منهم 50 ألف جنيه بتهمة التحريض على الشغب والعنف. ويذكر أن قوات الشرطة بالغربية قد ألقت القبض على المتهمين حال مشاركتهم فى مسيرات معادية لرجال الجيش والشرطة ومناهضة للنظام الحالى وبحوزتهم شماريخ وألعاب نارية ومنشورات تستهدف تخريب الممتلكات العامة والحكومية ودور العبادة بنطاق قرى ومركز زفتى.
كما قرر المستشار إبراهيم أبوالسعود المحامى العام لنيابات شرق طنطا الكلية بمحافظة الغربية تجديد حبس 7 من أنصار الرئيس المعزول من أعضاء جماعة الإخوان المحظورة 15 يومًا على ذمة التحقيقات فى قضايا الشغب والعنف وتكدير الأمن والسلم العام، وتم التحفظ على المضبوطات وباشرت النيابة العامة التحقيقات معهم وأصدرت قرارها السابق. وفى سياق آخر هاجم مجهولون منزل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بقنابل المولوتوف وعبوات البنزين بمسقط رأسه بقرية صفط راشين التابعة لمركز ببا جنوب بنى سويف مما أدى إلى اشتعال النيران فى واجهة المنزل، دون حدوث خسائر فى الأرواح.
وبادر الوزير فور علمه بالاتصال هاتفيا بشقيقته الملاصق منزلها لمنزله واهليته للاطمئنان عليهم مؤكدًا أن الهجوم الجبان لن يزيده إلا قوة فى إيمانه وبقضية الوطن العزيز العادلة فى مواجهة العمليات الإرهابية الغاشمة وأنه وهب نفسه شهيدًا لله ولنصرة دينه واعلاء دعوة نبيه الكريم.