الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النور»: خطة لتحسين صورة الحزب وحشد الناخبين

«النور»: خطة لتحسين صورة الحزب وحشد الناخبين
«النور»: خطة لتحسين صورة الحزب وحشد الناخبين




كتب - محمود محرم


يسعى حزب النور السلفى الى استغلال فترة تأجيل الانتخابات البرلمانية لتحسين صورة الحزب ومعالجة أوجه القصور التى ظهرت مؤخرا حيث أكد الحزب أن فترة التأجيل فرصة مناسبة لعقد مزيد من المؤتمرات وأصدرت الهيئة العليا لحزب النور توجيهات لقواعد الحزب باستغلال فترة تأجيل الانتخابات البرلمانية لتحسين صورة السلفيين أمام الشعب المصرى التى شوهتها جماعة الاخوان بعد ثورة 30 يونيو.
وأكدت الهيئة العليا على لسان رئيسها طارق السهرى أن حزب النور وضع خطة منذ فترة تتمثل فى تنظيم جلسات وندوات لتحسين صورة ما يسمى بالتيار الاسلامى السياسى واقناع الجماهير بأن ثورة 30 يونيو ليست ثورة ضد الاسلام ولكنها صراع سياسى.
مشيرا إلى إن تأجيل انتخابات مجلس النواب القادم لاجل غير مسمى قد اصابت الاحزاب السياسية بالشلل التام وأنهت حالة الزخم والتحركات التى كانت تقوم بها الاحزاب قبل بدء الاستحقاق الانتخابى.
مطالبا الدولة بضرورة القيام بشكل سريع بإنهاء كل الاجراءات الخاصة والقوانين اللازمة لعقد الانتخابات وتحديد موعد سريع لها فى ظل أهمية الانتخابات لاستكمال بناء المؤسسات.
وأشار إلى أن الحزب يعتقد أن اتمام انتخابات مجلس النواب بشكل سريع سيؤكد حرص الدولة على مسيرة الديمقراطية واستكمال بناء المؤسسات ومراعاة التوازن بين السلطات الثلاث ويقطع الطريق على الدعاية المضادة لمعارضى خارطة الطريق.
وأشار إلى أن حزب النور يتعامل مع المعتدين عليه من خلال القضاء ويسلك المسلك القانونى لافتا إلى أن هناك بعض المهاجمين لحزب النور من أنصار الاخوان يحتاجون لتعديل منهجهم مثل الشيخ وجدى غنيم الذى كفر أعضاء حزب النور.
من جانبه أوضح الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور أن تأجيل الانتخابات البرلمانية لن يقلل من عزيمة الحزب وأبنائه موضحا أنها دافع لمواصلة العمل والتواصل المستمر مع المواطنين.
وشدد على أهمية مواصلة العمل فى الفترة الحالية لما تمر به البلاد من مرحلة صعبة تحتاج تكاتف الجميع، مشيرا إلى أن قرارات ومواقف الحزب تركز على إعلاء مصلحة البلاد.
وتابع أن الوضع الحالى أكد مصداقية الحزب عند الشعب المصرى، مشددا على أنه لا فائدة للوزارات والمجالس أن فقدنا المصداقية، وأكد ضرورة الحفاظ على مصر من أيدى المتربصين بالداخل والخارج، مشيرا إلى أن حزب النور سلك طريق المشاركة الفعالة وتقديم المصلحة العليا للبلاد وعدم سفك الدماء منذ إنشائه.
من جانب آخر استنكر مخيون الاعلان عن حذف قصة الصحابى الجليل عقبة بن نافع من منهج اللغة العربية للصف الاول الاعدادى وقصة البطل صلاح الدين الايوبى من منهج الصف الخامس الابتدائى بدعاوى تنقيح المناهج.
مؤكدا أن حذف القصتين اعتداء على تاريخنا ومسخ لهويتنا ورضوخ لاعدائنا مضيفا لا نستبعد ان نجد مكانهما العام القادم البطل ريتشارد قلب الاسد والفاتح نابليون.