الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

يديعوت أحرونوت: مناورة مفاجئة للجيش الإسرائيلى فى «غلاف غزة»

يديعوت أحرونوت: مناورة مفاجئة للجيش الإسرائيلى فى «غلاف غزة»
يديعوت أحرونوت: مناورة مفاجئة للجيش الإسرائيلى فى «غلاف غزة»




ترجمة - أميرة يونس


قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إن جيش الاحتلال الإسرائيلى أجرى مناورة كبرى ومفاجئة على حدود قطاع غزة مع إسرائيل فى منطقة ما يسمى بـ «غلاف غزة»، وللمرة الأولى منذ عملية «الجرف الصامد» وبمشاركة سلاح الجو والبحرية، موضحة أنه تم إطلاق أعداد كبيرة من الصواريخ، والتدريب على محاولات الخطف التى تتم ضد جنوده.
وأضافت الصحيفة أن المناورة استمرت حتى ساعات متأخرة من أمس، وأنه فى إطار المناورة سيشعر السكان بحركة نشطة لسيارات الجيش وطيرانه وستسمع أصوات انفجارات وطائرات هليوكوبتر، مشيرة إلى أنه فى حال وقوع أحداث حقيقية فإن الجيش الإسرائيلى سيصدر تعليمات لسكان الغلاف من قبل قوات الأمن لإخلائه.
ونقلت الصحيفة عن الناطق العسكرى الإسرائيلى قوله إن قائد المنطقة الجنوبية «شلومو سامى ترجمان» أعلن  أن هذه المناورة هى «فى إطار أنشطة متنوعة وتجرى على مدار العام من أجل تحسين الجهوزية العسكرية عند جبهة غزة وغايتها تحسين قدرات القوات العسكرية استعدادا للحرب المقبلة فى القطاع.
وكشفت الصحيفة أن قوات الاحتلال الإسرائيلى أبطلت الأسبوع الماضى مفعول «قنبلة» وضعت من قبل إرهابيين على بعد حوالى 100 متر من شمال القطاع، موضحة أن الجانب الفلسطينيى لم يجرؤ على زرع مثل هذه القنبلة منذ انتهاء عملية « الجرف الصامد».
ولفتت الصحيفة إلى أن رئيس الأركان الإسرائيلى الجديد، جادى ايزنكوت، أمر يوم 1 مارس بإجراء تدريب مفاجئ على مستوى أركان الجيش  «بفرقة يهودا والسامرة» العسكرية المسئولة عن احتلال الضفة الغربية.
ونقلت عن مصادر عسكرية أنه تم استدعاء 3 آلاف جندى احتياط فيما تلقى عشرات الآلاف من جنود قوات الاحتياط رسائل واتصالات هاتفية عبر مكاتب الاتصال العسكرى بشكل مفاجئ أيضا.