السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المصرى يتراجع ويضع شروطا للانسحاب من الدورى هذا الموسم




أكد مسئولو النادى المصرى البورسعيدى وفقاً لمشاورات دارت بينهم وبين اتحاد الكرة المصرى خلال الساعات الماضية ضرورة الحصول على ضمانات مكتوبة تؤكد عودته للدورى الممتاز بعد الانسحاب فى الموسم الحالى.
 
وكان المصرى قد أكد عقب حصوله على حكم من المحكمة الرياضية بإلغاء عقوبتى التجميد والهبوط المفروضتين عليه، أنه سيقوم رغم ذلك بالانسحاب هذا الموسم، احتراماً لأسر ضحايا مجزرة بورسعيد.
 
وعلمت روزاليوسف أن المصرى الذى مازال يتلقى استشارات من مكتب المحاماة الذى تولى الدفاع عن النادى فى القضية المرفوعة أمام المحكمة الرياضية، وضع ضمانات مكتوبة ينتظر الرد عليها من أجل الانسحاب، وإلا المشاركة فى هذا الموسم حال تم رفضها.
 
وتتمحور تلك الضمانات فى ضرورة اجتماع ممثلى أندية الدورى الممتاز، والدرجة الثانية، ويقررون الموافقة على عودة النادى إلى الممتاز بعد انسحابه، وليس الدرجة الرابعة كما تقر اللوائح.
 
ويرى طاقم المحاماة الإسبانى الذى يتعامل معه النادى المصرى أن صدور قرار من الأندية سيكون بمثابة قرار جمعية عمومية، وبالتالى فإنه لن يكون قابلاً للتعديل أو الإلغاء من أى مجلس منتخب آخر أو حتى إحدى لجانه.
 
ويؤكد المصرى أن الأندية كلها ستوافق على تلك الضمانات بما فيها الأهلى الذى لا يرغب فى حدوث أزمات تنتج عن مشاركة المصرى فى الموسم المقبل.
 
وأكد مسئولو النادى البورسعيدى أن عدم دعوة الأندية لعمل هذا الاجتماع يعنى بالضرورة مشاركة النادى فى الدوري، وتحميله الشرطة واتحاد الكرة مسئولية سلامة لاعبيه فى أى لقاء.