الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مصر للطيران» تدرب الطيارين الإثيوبيين على «بوينج777»

«مصر للطيران» تدرب الطيارين الإثيوبيين على «بوينج777»
«مصر للطيران» تدرب الطيارين الإثيوبيين على «بوينج777»




كتب - أحمد سند


من منطلق حرص مركز تدريب «مصر للطيران» فى التوسع وتعزيز تواجده بالسوق الإفريقية، وتقديم خدماته بين دول الجوار، شارك المركز فى المعرض والمؤتمر الإفريقى الثالث لتدريب الطيران، الذى عقد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
وكان المؤتمر وسيلة لبحث سبل التعاون فى مجال تدريب الطيران بمختلف نواحيه، وتقديم عرض تعريفى عن الإمكانات الحديثة والمتطورة للمركز، وكيفية تدريب الطيارين على أجهزة الطيران التمثيلى بمختلف طرازاته، وأطقم الضيافة الجوية على أجهزة تدريب متقدمة مثل جهاز التدريب على إجراءات الطوارئ CEET، وجهاز التدريب على طرق تقديم الخدمات للراكبCST، كذلك تدريب المهندسين على كيفية صيانة الطائرات متعددة الطرازات.
وقام مركز التدريب بتفعيل اتفاق التعاون مع شركة الخطوط الجوية الإثيوبية، والذى بموجبه سيقدم المركز خدماته التدريبية لأطقم طيارين الخطوط الإثيوبية على طراز البوينج 777، والتوسع فى التعاون مع مركز التدريب من أجل الاستفادة من إمكاناته التدريبية على مدار الأعوام المقبلة.
وتأتى عملية التعاون مع الخطوط الجوية الإثيوبية من منطلق الخطة الاستراتيجية التى تنتهجها مصر للطيران للتوسع، وتعزيز تواجدها وأنشطتها المختلفة فى مجال الصيانة والتدريب والخدمة الأرضية والجوية وغيرها بسوق الطيران الإفريقى، والذى يمثل أحد أهم الأسواق التى تستهدفها مصر للطيران.