الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بسبب حكم المحكمة الرياضية الدولية





اتهم مصدر بارز بلجنة التظلمات مسئولى اتحاد الكرة بالتواطؤ لصالح النادى المصرى البورسعيدى فى الحكم الذى صدر للأخير من قبل المحكمة الرياضية الدولية بشأن أحداث بورسعيد وراح ضحيتها 74شخصًا وقال المصدر إن أوراق القضية متواجدة بالكامل لدى لجنة التظلمات فكيف للمحكمة الرياضية المعروفة باسم «الكأس»أن تصدر قرارها كما انه من الواضح أنها ليست على علم بوجود التماس مقدم من النادى المصرى للجنة التظلمات وأن هذه هى الدرجة الثانية فى مرحلة التقاضى والتى يأتى من بعدها اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية فكيف للأخيرة أن تصدر حكماً بالرغم من أن المرحلة الثانية وهى الالتماس لم يصدر بشأنه قرار ومازال قيد البحث! وتساءل المصدر: من الذي سرب أوراق القضية للمحكمة الرياضية لصالح النادى المصرى وأنه لا يجوز للأخير ارسال الأوراق إلا عن طريق اتحاد الكرة حيث إن المحكمة الرياضية والاتحاد الدولى لا يتعاملان مباشرة مع الأندية والغريب أن المصرى يختصم الجبلاية فى القضية على اعتبار انها التى أصدرت من خلال لجنة التظلمات العقوبات التى تقضى بإبعاده عن الدورى الممتاز لمدة موسمين واللعب بدون جمهور لمدة ثلاث سنوات.
 

 
وأضاف المصدر أن الأمور غير واضحة وتوجد علامات استفهام قوية.. وكان من المفترض أن تنضم أوراق الالتماس إلى ملف القضية ثم يتم تقديمها إلى «الكأس» ولكن هذا لم يحدث وكشف المصدر ان النادى الأهلى يستطيع أن يستند إلى هذا الكلام بأن الالتماس لم ينته بعد كما انه غير صحيح أن المحكمة الرياضية الدولية قرارها نهائى وملزم لأنه توجد مرحلة تقاض أعلى منها وهى المحكمة الفيدرالية والتى يستطيع الأهلى اللجوء إليها كما حدث فى قضية عصام الحضرى حارس المرمى مع نادى سيون السويسرى عندما لجأ إلى المحكمة الفيدرالية بعد قرار الكأس والتى انصفته.. وأشار المصدر إلى أن القرارات التى أخذتها لجنة التظلمات بشأن النادى المصرى هى الصحيحة والأيام سوف تثبت ذلك..وفى النهاية قال إننا جهة محايدة ونحترم أحكام القضاء.
 
على الجانب الآخر تعقد لجنة التظلمات اجتماعًا الأربعاء المقبل برئاسة المستشار حازم بدوى رئيس اللجنة لإصدار أحكام فى عدد من الشكاوى المقدمة إليها ومنها مستحقات 14 لاعبًا من الاتحاد السكندرى تم الاستغناء عنهم نهاية الموسم الماضى ولم يحصلوا على مستحقاتهم وقد تم الاستماع لجميع أطراف الأزمة الدكتور عفت السادات رئيس النادى واللاعبين.. وينطبق نفس الأمر على 4 لاعبين من نادى المقاولون العرب..كما تصدر لجنة التظلمات حكمًا فى مستحقات تامر النحاس وكيل اللاعبين لدى كل من شريف عبد الفضيل لاعب الأهلى ومحمد صبحى وأحمد رءوف «انبي» وذلك بعد ان تم الاستماع لهم جميعًا الذين قدموا مستندات وأوراقا اتثبت صحة