الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القاهرة تستضيف أكبر تجمع لصناع الغذاء والحاصلات الزراعية

القاهرة تستضيف أكبر تجمع لصناع الغذاء والحاصلات الزراعية
القاهرة تستضيف أكبر تجمع لصناع الغذاء والحاصلات الزراعية




 تستضيف القاهرة فى السادس من مايو المقبل بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات معرض الغذاء الإفريقى الأول food frica   ويعتبر هذا الحدث الاقتصادى هو الأول من نوعه فى مصر من حيث عدد المشاركين والذى يصل إلى نحو 350 رجل أعمال وتاجر من إفريقيا والدول العربية وشرق أوروبا ويبلغ عدد الشركات المصرية المشاركة فى هذا الحدث الاقتصادى نحو 100 شركة ومن المقرر أن يفتتح وزير الصناعة والتجارة منير فخرى عبد النور هذا المعرض.
 وقال مصدر مسئول بوزارة الصناعة والتجارة إن المعرض سيناقش استراتيجية صناعة الغذاء فى مصر والمشاكل التى تواجه تلك الصناعة لزيادة صادراتها وجعل مصر مركزًا وبوابة لصادرات الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية إلى إفريقيا.
 فيما أكدت داليا قابيل رئيس الشركة المنظمة للمعرض أن المعرض يستهدف إختراق السوق الإفريقية بقوة لإعادة التوازن المصرى فى تلك الأسواق لما تمثله من بعد قومى مشيرًا إلى أنه من المستهدف جذب 70% من المشاركين فى هذا المعرض من القارة الإفريقية.
وأشارت إلى أن المعرض يمثل فرصة جيدة لتوقيع العديد من الصفقات التصديرية للأسواق الإفريقية والعربية والأوروبية بما يعزز من تنافسية المنتجات المصرية فى السوق العالمية.
يأتى ذلك فى الوقت الذى كشف فيه تقرير للمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية أن صادرات الحاصلات الزراعية بلغت خلال العام الماضى نحو 11 مليار جنيه وأن صادرات الموالح والعنب والفراولة والبطاطس استحوذت على النصيب الأكبر من تلك الصارات
وكشف المجلس عن خطة لمضاعفة صادرات الحاصلات الزراعية خلال الفترة المقبلة من خلال اختراق أسواق جديدة والتوسع فى الاستثمار §