الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قبليون يختطفون ضابط الأمن الإيطالي بصنعاء





قالت وزارة الداخلية اليمنية إن رجال قبائل بمأرب هم الذين اختطفوا ضابط أمن السفارة الإيطالية وإنه محتجز حاليا لدي الخاطفين، بينما ذكر مسئولون أن عقيدا بالجيش أصيب بجروح خطيرة جراء انفجار قنبلة حمّلت أجهزة الأمن مسئوليتها لتنظيم القاعدة.

 

وفي وقت سابق قال مصدر قبلي: إن الخاطفين يطالبون بتعويضات عن القبض علي أحد أقاربهم واستعادة أرض يقولون إنها ملك لهم بالعاصمة صنعاء.

 

وكان وزير الخارجية أبو بكر القربي قد قال إن أجهزة الأمن في بلاده تتعقب خاطفي ضابط أمن السفارة الذي اختطف من أمام سفارة بلاده في صنعاء.

 

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) أمس الاول عن القربي قوله في اتصال هاتفي مع نظيره الإيطالي جوليو تيرسي ان الأجهزة الأمنية تتابع باهتمام بالغ قضية ضابط الأمن الإيطالي، وباشرت اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية اللازمة لتعقب الخاطفين وضمان الإفراج عنه بسلام.وأشار الوزير اليمني إلي أن عملية اختطاف أي مواطن أجنبي عمل مدان ومرفوض من جميع أبناء اليمن، فضلا عن كونه محرّما شرعا ومجرّما قانونا.

 

ونسبت الوكالة إلي الوزير الإيطالي تأكيده دعم جهود اليمن في مكافحة الإرهاب ومواجهة العناصر الخارجة علي القانون.

 

ومن جهة أخري أصيب المسئول عن تنسيق الإجراءات الأمنية حول مدينة عدن العقيد بالجيش طه حسين الصبيحي بجروح خطيرة بسبب انفجار قنبلة داخل سيارته بالمدينة أمس الاول في هجوم ألقت أجهزة الأمن مسئوليته علي تنظيم القاعدة.

 

يُذكر أن القاعدة صعدت من هجماتها ضد ضباط الجيش والشرطة بجنوب البلاد منذ طردها من محافظة أبين في يونيو الماضي.