الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض على إخوانى حاول تفجير نقطة إطفاء بالمولوتوف

القبض على إخوانى حاول تفجير نقطة إطفاء بالمولوتوف
القبض على إخوانى حاول تفجير نقطة إطفاء بالمولوتوف




كتب - محمد هاشم المحافظات - محمد الغزاوى ومحمد جبر


تمكن ضباط جهاز الأمن الوطنى بفرع بورسعيد من ضبط أحد العناصر الإرهابية بعد محاولة فاشلة لإشعال النيران بنقطة إطفاء الزهور.
كان قد تبلغ لمديرية أمن بورسعيد بنشوب حريق خلف نقطة شرطة الحماية المدنية الكائنة بمنطقة عثمان بن عفان - نطاق حى الزهور فتم على الفور الدفع بالقوات اللازمة حيث أمكن السيطرة على الحريق وإخماده.
وبانتقال خبراء المعمل الجنائى وأجهزة البحث وبالفحص تبين قيام أحد الأشخاص بسكب مواد بترولية على الأسفلت بمنتصف الطريق خلف نقطة الإطفاء وإشعال النيران ولاذ بالفرار مستقلاً سيارة ملاكى بيضاء اللون.
وتوصلت تحريات ضباط جهاز الأمن الوطنى بالاشتراك مع ضباط إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن بورسعيد إلى أن وراء ارتكاب الواقعة «محمد. ص. ش» ويعد أحد العناصر النشطة الهاربة بتنظيم الإخوان الإرهابى.
وعقب تقنين الإجراءات تم إعداد مأمورية مكبرة تمكنت من ضبط المتهم وبحوزته سلاحا ناريا - خرطوش محلى الصنع - عيار 12 بداخله طلقة من ذات العيار كما تم ضبط (7) زجاجات مولوتوف معدة للاستخدام وكذا السيارة المستخدمة فى ارتكاب الحادث.
وبمواجهة المتهم المذكور اعترف بارتكابه واقعة اشعال النيران بالقرب من نقطة الإطفاء بنطاق حى الزهور كما اعترف باعتزامه استهداف عدد من المنشآت الشرطية والحيوية وبعض ضباط الشرطة ببورسعيد وذلك بالاشتراك مع آخرين «تم تحديدهم».
ووجهت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية ضربات أمنية استباقية استهدفت القيادات الوسطى لتنظيم الإخوان الارهابى والتنظيمات الموالية لها من المتهمين فى قضايا اقتحامات أقسام ومراكز الشرطة والمشاركة فى  الاعمال العدائية والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية وتم ضبط 59 من تلك العناصر.
وفى سياق متصل أجهضت اجهزة الامن مخططات وتحركات أعضاء لجان العمليات النوعية بتنظيم الاخوان، وتم ضبط 8 عناصر على مستوى بعض محافظات الجمهورية وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال جميع العناصر الإرهابية والعرض على النيابات المختصة.
فيما قرر المستشاران محمد معوض وإبراهيم أبوالسعود المحاميان العام لنيابات غرب وشرق طنطا الكلية بمحافظة الغربية تجديد حبس 13 من أعضاء جماعة الإخوان المحظورة 15 يوما على ذمة التحقيقات فى قضايا التحريض على الشغب والعنف بمراكز المحافظة.
وتلقت المباحث الجنائية بتأمين نقل المتهمين من مجمعى محاكم طنطا والمحلة الى محبسهم مرة أخرى بمشاركة تشكيلات من الأمن المركزى ودوريات الشرطة.