الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محاكمة وكيل وزارة الإسكان و6 مسئولين بـ«القاهرة الجديدة»

محاكمة وكيل وزارة الإسكان  و6 مسئولين بـ«القاهرة الجديدة»
محاكمة وكيل وزارة الإسكان و6 مسئولين بـ«القاهرة الجديدة»




كتب ــ رمضان أحمد
النيابة الإدارية أحالت وكيل وزارة الإسكان و6 مسئولين بجهاز مدينة القاهرة الجديدة للمحاكمة لارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة.
أكدت التحقيقات أن عبدالرحمن محمد السيد ــ وكيل وزارة الإسكان بوصفه عضو اللجنة الفنية بهيئة المجتمعات الجديدة أغفل إثبات ما يفيد أن طرح مناقصة للمرة الثانية بشأن مشروع شبكة كهرباء جنوب الأكاديمية هو خصم من مستحقات القاهرة الجديدة وليس خصمًا من مستحقات شركة العبد للمقاولات.
وتبين أن نبيل محمد مهدى مدير إدارة المشروعات بجهاز مدينة القاهرة الجديدة، وداليا فؤاد عبدالسميع وهبة عزب أحمد، المهندسان بالجهاز أغفلا تضمين مذكرة إعادة الطرح ما يفيد أن القيمة خصمًا من مستحقات شركة العبد للمقاولات مما أدى إلى صرفها من موازنة جهة عملهم.
وجاء بأوراق القضية أن بسيونى أحمد غلوش مدير الإدارة المالية بالجهاز، ومحمد رمضان عبدالله، ومدحت عبدالمنعم طلبة، المهندسون بالجهاز أثبتوا بمحضر الاستلام الابتدائى لشبكة كهرباء جنوب الأكاديمية تاريخ التسليم سابق على التسليم الفعلى بـ3 سنوات مما ترتب عليه بدء سريان مدة الضمان قبل موعدها الفعلى وصرف قيمة المستخلص الختامى للشركة المنفذة قبل استلام الشبكة نهائيًا، وانتهت التحقيقات إلى إحالة جميع المتهمين للمحاكمة.