الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رفع 30 ألف متر مخلفات هدم وقمامة خلال الـ72 ساعة المقبلة





قرر الدكتور علي عبدالرحمن محافظ الجيزة  بمنح حافز لمن ينجح في ضبط أي سيارة تقوم بإلقاء مخلفات الهدم والبناء في شوارع المحافظة وللحفاظ علي الأماكن التي قامت المحافظة برفع المخلفات والتراكمات منها.

 

أكد أن قرار المحافظة يتضمن منح حافز 200 جنيه عن ضبط العربة الكارو و 500 جنيه عن ضبط السيارة النقل لتشجيع العاملين بالوحدات المحلية أو المواطنين العاديين في ضبط هذه السيارات المخالفة.

 

وقال الدكتور علي عبدالرحمن خلال الاجتماع العاجل الذي عقده مساء أمس بحضور نائبيه اللواءين أسامة شمعة ومحمود عشماوي ورؤساء الأحياء ورئيس هيئة النظافة و تجميل الجيزة لتقييم ما تم خلال يومي حملة «وطن نظيف» حيث تقرر استمرار الأعمال لحين الانتهاء من رفع جميع التراكمات الموجودة بالمناطق التابعة للمحافظة.

 

وحدد المحافظ خطة عمل تقوم بها هيئة نظافة وتجميل الجيزة بالتعاون مع جهاز شئون البيئة وشركتي المقاولون العرب وحسن علام وشركة المحمودية المكلفة من هيئة الأوقاف بالمشاركة في الأعمال باعتبارها تابعة لها خلال هذا الأسبوع وتحديد دور كل طرف و الأعمال المنوط بها.

 

وأكد الدكتور علي عبد الرحمن انه اعتباراً من الأسبوع المقبل سيتم بدء الأعمال في مراكز ومدن المحافظة لرفع أي تراكمات موجودة بها مشيراً إلي أن المحافظة بدأت في إعادة تأهيل الأماكن التي تمت نظافتها بتخصيصها مشاتل خاصة أو نوادي للشباب أو جراجات أو إقامة أكشاك بها أو منافذ بيع.

 

وحول خطة العمل خلال الـ 72 ساعة المقبلة قال إنه تم تحديد خطة العمل خلال الأيام القادمة و حتي نهاية الأسبوع داخل 7 أحياء تشمل الهرم وبولاق الدكرور والعمرانية و الوراق والعجوزة وشمال وجنوب وتم تحديد 18 موقعًا سيتم تكثيف الأعمال بها حتي يتم الانتهاء منها بالكامل و تصل الكميات التي من المقرر رفعها بهذه المواقع إلي 30 ألف م3 مشيراً  إلي أنه سيتم تم خلال يومي حملة وطن نظيف رفع 20 ألف م3 من مخلفات الهدم و القمامة.