الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النور» يضاعف مرشحيه إلى 240 لـ«القائمة»

«النور» يضاعف مرشحيه إلى 240 لـ«القائمة»
«النور» يضاعف مرشحيه إلى 240 لـ«القائمة»




كتب - محمود محرم
قال صلاح عبدالمعبود عضو الهيئة العليا لحزب النور إن تعديلات تقسيم الدوائر الانتخابية لن يتم اقرارها خلال اسبوع، مشيرا إلى أن القانون إذا صدر بهذا الشكل دون التوافق عليه من جانب الاحزاب فمن المحتمل أن يطعن عليه مجددا ونعود الى المربع صفر مرة أخرى.
وأشار الى ضرورة تعديل قانون المحكمة الدستورية وأن تكون رقابتها على القوانين سابقة دون المساس بحقها فى الرقابة اللاحقة للانتهاء من هذه الاشكالية وضمانا لعدم الطعن على القوانين التى ستؤدى بنا للدخول فى دائرة طعون لا نهاية.
من جانب آخر رجحت مصادر بالحزب زيادة اعداد مرشحى حزب النور على المقاعد الفردية والقائمة بحيث تشمل نسبة مقاعد القائمة فى البرلمان المقبل الى 240 مقعدا بدلا من 120 واعادة النظر فى مرشحيه الفردى حيث يدرس الحزب تغيير بعض مرشحيه حال تقليل نسبة الفردى فى قانون الانتخابات البرلمانية ليصبح مجمل مرشحى الحزب فى الانتخابات حال تعديل القانون 400 مرشح.
ويسعى النور للمشاركة فى الانتخابات البرلمانية بقائمة منفردة بعد موافقته على اقتراح لجنة اصلاح البنية التشريعية بزيادة نسبة القائمة الى 40٪ واقترح البعض زيادتها إلى 60٪.
وفى سياق مختلف التقى وفد من حزب النور برئاسة الدكتور يونس مخيون الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر فى إطار التواصل المستمر بين الحزب والأزهر الشريف واستشعارا للدور الكبير للمؤسسة العريقة فى العالم الاسلامى كله.
وأشار مخيون إلى أن الأزهر هو صمام الامان للحفاظ على نسيج المجتمع المصرى والمرجعية السنية لمواجهة الافكار المنحرفة والمتطرفة.
وأكد مخيون دعم الحزب للأزهر الشريف فى مواقفه ضد حملات التشكيك فى الإسلام وثوابته وأصوله، مشيرا إلى أن الحزب يساند الازهر فى أى مجال يؤدى لحماية مصر من أفكار العنف والتكفير والمد الشيعى وما يمثله من خطورة على نسيج الشعب المتماسك.
وأوضح مخيون إنه تم التطرق خلال الحوار مع شيخ الازهر الى الهجوم على الثوابت والتشكيك فى الدين والرموز الدينية والذى يدفع الشباب للالحاد أو الانسياق خلف الجماعات المتطرفة، مضيفا الهجوم على الدين يجعل لكلام التيارات المتطرفة صدى لدى الشباب.
وشدد مخيون على أن الازهر الشريف يقوم بدور التصدى لهذه الهجمات التى تهدد المجتمع وتسيىء إلى مصر الأزهر فى العالم كله.