الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مافيا الوقود تفرض سطوتها بالمحافظات













 
 
 
 
 
 
تفاقمت حدة أزمة نقص الوقود في عدد من المحافظات، حيث شهد مركز نجع حمادي بمحافظة قنا اشتباكات بالاسلحة النارية وقطع للطريق النهري   بين قريتي نجع سالم ونجع قبول بسبب الخلاف علي البنزين، مما أدي الي إصابة شخص بطلق ناري.
وفي سياق آخر قامت مجموعة من البلطجية من قرية الترامسة بفرض اتاوات علي محطة وقود (ميلاد) بمدينة قنا والواقعة امام قرية الترامسة  بحصول البلطجية علي 5 جنيهات علي الجركن مقابل تمكين صاحبه من تعبئته ومن يعترض يتعرض للضرب والاهانة في الوقت الذي يجلس فيه رجل الشرطة علي كرسي في أحد جوانب المحطة مما أدي الي استياء الاهالي.
 وفي محافظة كفر الشيخ .. قامت مجموعة من الملثمين والمسلحين بالأسلحة الآلية باقتحام إحدي محطات تزويد الوقود بمدينة بلطيم والاستيلاء علي 30 ألف جنيه وأجهزة محمول وأجبروا المواطنين الراغبين في الحصول علي البنزين والسولار علي إخراج ما لديهم من أموال وأجهزة محمول ولاذوا بالفرار. 
 أما في  القليوبية فأطلق صاحب محطة وقود  بباسوس علي الطريق الدائري الرصاص علي سائقين فأصابهما بعدة طلقات ناريه إثر مشادة معهما علي أولوية الحصول علي الوقود.  
 وفي الاسماعيلية تمكنت قوات الامن المتمركزة عند الحاجز الامني لجسر قناة السويس من ضبط (46,5) طن من السولار المدعم داخل شاحنة بمقطورة فنطاس وتحمل لوحات معدنية رقم 7138 د هـ ب / 7715 رع د. يقودها مصطفي . س . م «52 سنة»، سائق، ومقيم الشرقية مطلوب للتنفيذ عليه في عدد 6 أحكام مستأنف بلغ إجمالي مدة العقوبة فيها الحبس لمدة سنة وشهر بتهمة «التبديد»، واعترف بأنه كان في طريقه لتوصيل الحمولة إلي إحدي محطات الوقود بمحافظة جنوب سيناء، ولم يقدم مستندات تفيد ذلك.
وتبين من التحقيقات بأنه كان في طريقه الي شمال سيناء لتهريب الوقود الي قطاع غزة عبر الانفاق. 
وفي الغربية ضبطت مباحث التموين 800 لتر سولار مدعم بحوزة مجموعة من الأشخاص يقومون بتجميعها لبيعها في السوق السوداء بمركز السنطة.
في حين آخر اشتكي أصحاب السيارات بالفيوم من ندرة مواد الوقود واختفائه بصورة مستمرة واستغلال اصحاب محطات الوقود الازمة وقيامهم ببيع بنزين 90 علي أنه 92 بالاضافة الي تسريب السولار والبنزين في جراكن الي بعض البلطجية بسعر 150 قرشا للتر لبيعه بجنيهين بصورة علنية وسط الشوارع.
.كشف  سيد جيوشي  عن وجود حالات غش تجاري في الوقود حيث يقوم اصحاب محطات بخلط البنزين 80 بالمياه وبيع ينزين 90 علي أنه 92 للاستفادة بفارق السعر.
وقال علي احمد عبد المطلب وكيل وزارة التموين بالمحافظة إنه تمت مصادرة 1600 لتر سولار أثناء محاولة تهريبها من مدينة الفيوم الي مركز يوسف الصديق.
وفي البحيرة  شنت مباحث التموين حملة برئاسة العميد مصطفي قاسم ضبطت خلالها  كلا من ماهر أسعد سليمان42 سنة ووليد عبد المعبود عبد الله حجازي 45 سنة أثناء استقلاهما وتجميع (7000 لتر سولار) لبيعها بالسوق السوداء وتحرر عن ذلك محضر جنح مركز شرطة كوم حمادة.