الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الهند» تهين «قطر» وترسل وزير إعلامها لاستقبال «تميم» بالمطار

«الهند» تهين «قطر» وترسل وزير إعلامها لاستقبال «تميم» بالمطار
«الهند» تهين «قطر» وترسل وزير إعلامها لاستقبال «تميم» بالمطار




ترجمة- أميرة يونس
فى خطوة تعد إهانة لأمير قطر استقبل راجياوردهان سينج وزير الدولة لشئون الإعلام والبث تميم بن حمد الثانى وذلك عقب وصوله لقاعدة «بالام» الجوية.
وعلى جانب آخر كشف مسئولون إسرائيليون أن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة «محمد العمادى» أجرى مفاوضات سرية خلال تواجده فى قطاع غزة الشهر الماضى بين حركة «حماس» وإسرائيل، كما التقى مسئولين من الطرفين، وأجرى محادثات مع السلطة الفلسطينية لبحث التطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية.
وأضاف المسئولون الإسرائيليون الذين رفضوا الإفصاح عن هويتهم فى تصريحاتهم لموقع «واللا» الإخبارى الإسرائيلى أن قطر اقترحت على إسرائيل اتفاقا فى صورة هدنة لوقف إطلاق النار لمدة خمس سنوات، وأن الإسرائيليين لم يرفضوا الفكرة، بل أعربوا عن استعدادهم لبحث المقترح القطرى.
ولفت الموقع الإسرائيلى إلى أن المقترح القطرى لا يتضمن أى جديد عن المقترحات المطروحة والتى تضمن وقف عملية إطلاق النار من الجانبين الإسرائيلى والفلسطينيى لأمد طويل، ورفع الحصار عن قطاع غزة، وسيطرة السلطة الفلسطينية على القطاع وإدارة المعابر، ويشمل المقترح أيضا إعمار قطاع غزة وإقامة ميناء بحرى ومطار جوى.
ويرى الموقع الإسرائيلى أن حركة حماس تميل أكثر للمقترح القطرى الذى لا يحمل أى جديد عن المقترحات الأخرى المقدمة من قبل مصر، إلا أنه فى ظل توتر علاقاتها بمصر واتهامها بالتورط فى العمليات الإرهابية بالبلاد، ترى حماس فى قطر الممول الأول لها ملجأ كبيرا.