الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجبلاية تعلن حالة الطوارئ استعدادًا لـ«الدورى»

الجبلاية تعلن حالة الطوارئ استعدادًا لـ«الدورى»
الجبلاية تعلن حالة الطوارئ استعدادًا لـ«الدورى»




كتب – ياسر صادق


أعلن اتحاد الكرة حالة من الطوارئ القصوى برئاسة جمال علام رئيس الاتحاد استعدادا لاستئناف مسابقة الدورى العام يوم 30 مارس – الاثنين – المقبل وفق قرار رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب وذلك بعد فترة توقف دامت 51 يوما بسبب أحداث الدفاع الجوى.. حيث قام عصام عبدالفتاح عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الحكام بعمل معسكرات اليوم الواحد للحكام على مستوى مناطق الجمهورية والتى لم يتبق منها سوى المنوفية وكفر الشيخ والشرقية واستفاد عبد الفتاح من هذه الجولات والذى شاهد المشاكل على الطبيعة على رأسها قلة الامكانيات المادية وركز خلال جولاته على دور الحكم الرابع بضرورة السيطرة على المنطقة الفنية التى يقف فيها مدربا الفريقين وعدم السماح لأى شخص آخر بالوقوف فيها بالاضافة إلى عدم السماح بتواجد عدد اكبر مما تنص عليه اللائحة على دكة البدلاء.. وذلك حتى يعطى الفرصة لحكم الساحة بالتركيز فى احداث المباراة.
كما قرر عصام عبد الفتاح الاعتماد على الكفاءات من الحكام التى استطاعت إثبات نفسها فى الدور الاول بصرف النظر عما إذا كانوا دوليين أو القدامى وسيكون التركيز الأكبر على الحكام من صغار السن لاسيما أن الدور الثانى يكون الصراع فيه على نقطة أكبر خاصة أن الدور الثانى سيحدد بطل المسابقة والأندية الهابطة للقسم الثانى ومن ثم فلا مجال للأخطاء من الحكام.. بينما قامت لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين رئيس اللجنة بإرسال جدول الاسابيع الخمسة المقبلة من المسابقة إلى الأندية الـ 20بالإضافة إلى التعليمات الخاصة بحضور 15 عضوا من مجلسى إداراتى الناديين.. وعدم السماح بدخول الجماهير وفى حالة دخولهم تحسب النتيجة على صاحب الأرض 2-0.
كما أنهت الأندية مبارياتها الودية استعدادًا لاستئناف المسابقة.. وفى القسم الثانى أرسل عدد غير قليل من الأندية خطابات الموافقات الامنية للملاعب التى ستخوض عليها المباريات حسبما أكد مجدى الشيخ نائب رئيس اللجنة والذى يقول إنه سيتم عقد اجتماع خلال الأسبوع المقبل لتحديد مهلة أخيرة للأندية التى لم ترسل الموافقات الأمنية وإلا ستقوم اللجنة بتحديد الملاعب لها.
الجدير بالذكر ان اللجنة برئاسة خالد كامل رئيس اللجنة حددت يوم 4 ابريل المقبل لاستئناف المسابقة.. على الجانب الآخر اكتشفت لجنة الحكام فضيحة قام بها رئيس لجنة حكام الاسكندرية السيد محمود عندما أجرى اختبارًا «وهميًا» للياقة البدنية لمحكمتين جدد.
الغريب أن لجنة الحكام الرئيسية وبرغم علمها بالأمر الا انها لم تتخذ أى إجراء ضد السيد محمود والتى «رائحته فاحت» بالاسكندرية والشكوى من تصرفاته لم تنته.