الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قنديل لـ«سالم»: لو دخلت الابتدائية كنت عرفت يعنى إيه «إسرائيل»

قنديل لـ«سالم»: لو دخلت الابتدائية كنت عرفت يعنى إيه «إسرائيل»
قنديل لـ«سالم»: لو دخلت الابتدائية كنت عرفت يعنى إيه «إسرائيل»




 استفز الكاتب الصحفى عبدالحليم قنديل، الكاتب والمؤلف المسرحى على سالم، خلال حوارهما ببرنامج «90 دقيقة» المُذاع على فضائية «المحور».
وقال «قنديل»، إن المواقف التى يعبر عنها الكاتب على سالم، «غير وطنية»، لأنه يوافق على التطبيع مع إسرائيل، وأى مصرى وطنى يرفض التطبيع.. ورد الكاتب على سالم، على اتهامات «قنديل»: «أنا لا أجرؤ على اتهامك بعدم الوطنية، وأنت لا تجرؤ على اتهامى بعدم الوطنية، وأنا درست التاريخ، وخدنا شوية علم فى ابتدائى».
وأضاف «قنديل»، مخاطبًا «سالم»: «إسرائيل لن تعيش إلى منتصف القرن الجارى ووصى أهلك وقرايبك يبقوا يقولولك المفروض أنك بعد الابتدائية ثقفت نفسك وعرفت يعنى ايه إسرائيل».
أكد الكاتب الصحفى عبدالحليم قنديل، أن العرب لن يحرروا شبرًا واحدًا من أرض فلسطين إلا بالمقاومة، معربًا عن رفضه الكامل لفكرة التطبيع مع اليهود والسفر إلى القدس لإقامة دولة فلسطينية.
وشدد «قنديل»،على أن الشعب المصرى يرفض التطبيع مع الكيان الصهيونى، لافتا إلى أنه يعتبر دخول القوات المصرية إلى المنطقة الحدودية مع إسرائيل هى أعظم إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وقال الكاتب الصحفي، أن وصف اليهود بأنهم شعب «كلام لا يعرفه عقل»، منوها أن عدد سكان الشعب الفلسطينى أكبر من عدد اليهود فى العالم كله.
وأضاف «قنديل»، أن أجهزة الأمن تتعامل مع إسرائيل على أنها «عدو»، حتى لو عقدت معها ألف معاهدة سلام.