الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ارتفاع نسبة السمية في حمامي سباحة ببني سويف





 أغلقت مديرية الشباب والرياضة ببني سويف حمامي السباحة بمدينتي بني سويف وببا بعد ورود تقرير من معامل مديرية الصحة ببني سويف يؤكد أن مياه الحمامين غير مطابقة للمواصفات وأن نسبة الكلور المتبقي في مياه الحمامين وصلت إلي 2 درجة وبذلك تكون قد تحولت إلي درجة السمية.

 

وكشف التقرير أن الكلور المترسب  في حمام السباحة بمركز شباب الساحة الشعبية بمدينة بني سويف  ومركز شباب ببا وصل إلي اثنين من عشرة، في حين أن المعدلات المسموح بها للكلور في مياه حمامات السباحة طبقا للمواصفات القياسية نصف من عشرة، مما يشكل خطرًا علي المترددين علي الحمامين، لكونه يؤثر علي الجلد والعين. فضلا عن وجود أنواع عديدة من البكتريا والشوائب الضارة التي تؤدي إلي التهابات وطفيليات فطرية للمترددين بسبب تلوث الأرضيات والمياه نفسها، التي يلمسها أشخاص مصابون، ثم يلمسها آخرون فتنتقل إليهم العدوي فورا،‏ لذا لابد أن يمتنع المصاب عن نزول حمام السباحة حتي يشفي تمامًا، بل يجب عمل كشف طبي دوري عند بداية الموسم لكل من يستخدم حمام السباحة.

 

من جانبه قرر احمد سرور وكيل وزارة الشباب بالمحافظة إغلاق حمامي السباحة لعدم توافر الاشتراطات البيئية والصحية المناسبة لممارسة السباحة فيهما، مؤكدا أنه «لن يتم فتح الحمامين إلا بعد موافقة وزارة الصحة».