السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«بنى آدم شو» لـ«الإبراشى»: حرام عليك.. «أُمال فى عيد الرعب هتعمل فينا إيه»

«بنى آدم شو» لـ«الإبراشى»: حرام عليك.. «أُمال فى عيد الرعب هتعمل فينا إيه»
«بنى آدم شو» لـ«الإبراشى»: حرام عليك.. «أُمال فى عيد الرعب هتعمل فينا إيه»




كتبت - هايدى حمدى


عرضت قناة الحياة ما يقرب من خمسة مواسم من برنامج «بنى آدم شو»، والذى يقدمه الفنان «أحمد آدم»، ومن المفترض أنه مصنف كبرنامج كوميدى ساخر، لكن مضمون حلقاته ينم عن شخصية تتمتع بثقل الدم واتباع منهج السخرية من الشخصيات العامة بطريقة مبالغ فيها، فتجد جمهور البرنامج فى الاستديو يصطنع الضحكات بعد أن يؤكد على ما قاله بتكراره، فى إشارة لهم للاستمرار فى الضحك، ورغم ذلك تستمر «الحياة» فى عرض الموسم السادس منه، والتى لا تشعر بالجديد فى فكرتها بل هى مستمرة فى محاولة بائسة لتصبح ساخرة بشكل مقبول.. وسخر «آدم» خلال آخر حلقاته من الإعلامى وائل الإبراشي، بسبب عرضه لقضية أم قامت بقتل أولادها الثلاثة، وذلك فى احتفالات عيد الأم، فقال: «وفى يوم عيد الأم وكل القنوات بتحتفل، وأغنية ست الحبايب شغالة الله ينور فى القنوات، الأستاذ وائل الإبراشى ذو الشعر الكستنائى بيحتفل بطريقته فى عيد الأم وجايبلنا أم قتلت عيالها التلاتة، حرام عليك يا وائل أومال عيد الرعب هتعمل فينا ايه».
واستكمالًا لوصلة استخفاف الدم، ربط رأسه بمنديل، واستعرض موقفًا بينه وزوجته حول هذا اليوم، حيث أكد أنها لا تطيقه هذه الأيام، كأنه يصف حال الجمهور وموقفه منه، فقال: «حرام عليك يا وائل...آه ياسادى يا اللى بتحب تعذبنا لا وكمان جايب الأم بتمثل الجريمة عالشاشة، احنا عملنا ايه عشان تعمل كدا، جايبلنا أمنا الغولة، والله ماعرفت أنام ليلتها وتربست الباب، وكل ما مراتى تقرب أخاف تحط عليا مخدة تخنقني، وهى مش طايقانى خلقة اليومين دول، وكل شوية يقول ياريت نعيد الفيديو بتاع الست وهى بتقتل عيالها».
كما قال آدم، إن «النطاعة» أسلوب حياة فى العصر الحالى، وسنجدها أكثر فى المجتمع الإسرائيلى، مشيرًا إلى أن إسرائيل من وضع حجر الأساس للنطاعة.. وأضاف آدم، خلال برنامجه «بنى آدم شو» المذاع على قناة «الحياة»، قائلًا: «لو كان فيه جائزة مثل جائزة الأوسكار، إسرائيل ستأخذ الجائزة الأولى، وسيحصل رئيس الوزراء الإسرائيلى نتانياهو جائزة نطع إسرائيل الأول على الجائزة»، مواصلًا هجومه على رئيس الوزراء الإسرائيلى بالغناء ضده، واصفًا إياه بأنه «النطع الأكبر».. عاود الفنان الكوميدى أحمد آدم، السخرية من الإعلامى توفيق عكاشة، وذلك رغم تحذير الأخير له من تكرار القيام بذلك، إلا أن آدم تجاهل تلك التهديدات.. وتابع آدم  متهكماً على عكاشة: «يا بهاااايم»، مستخدماً أسلوب «عكاشة» أمام الشاشة، إلا أنه تدارك نفسه، قائلاً: «متزعلش يا عم توفيق دا إنت حبيبى».. وكان الإعلامى توفيق عكاشة قد عرض فيديو للفنان أحمد آدم، أثناء تقليده له فى إحدى حلقات برنامجه «بنى آدم شو».. وقال «توفيق» تعليقا على تقليد «آدم» له: «أنا بشكر القرموطى على هذا التقليد،القرموطى شخصية متميزة لأنه لعب دورا فى نشر ثقافة الإرشاد الزراعى عند الفلاحين».