السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأزهر يعلن دعمه لـ«عاصفة الحزم»

الأزهر يعلن دعمه لـ«عاصفة الحزم»
الأزهر يعلن دعمه لـ«عاصفة الحزم»




كتب ـ محمد فؤاد
تابع الأزهر الشريف التدهور الذى آلت إليه الأوضاع فى اليمن، وما شهده من انتشار لأعمال العنف والإرهاب وظهور بذور الطائفية عقب انقضاض الجماعات الحوثية على المؤسسات اليمنية.
وأعلن الأزهر تأييده للتحركات العربية الداعمة للقيادة الشرعية فى اليمن وتدخلها بهدف الدفاع عن أمنه واستقراره وسلامة أراضيه وذلك فى إطار مسئولياتها التاريخية تجاه الأمن القومى العربى، وطالب الأزهر الشريف بالاستمرار فى دعم اليمن ووأد كل النزاعات الطائفية التى تهدد استقرار ووحدة شعبه، حتى نجنبه الدخول فى حرب طائفية لا يعلم مداها إلا الله.
مؤكدًا أهمية العمل العربى المشترك على خروج اليمن من هذا الوضع الإنسانى المقلق. وحذر من استغلال التنظيمات المتطرفة والميليشيات الطائفية لحالة عدم الاستقرار الراهنة فى اليمن ما يؤدى لاحتدام الصراع وإثارة مزيد من الفوضى فيؤثر على استقرار اليمن والمنطقة بأسرها.
وكرر نداءه إلى الشعب اليمنى بضرورة التوحد حول مصلحة اليمن العليا، ونبذ الفرقة والطائفية، وتفويت الفرصة على المتربصين به. وأعلن د. أحمد الطيب شيخ الأزهر دعمه لعملية عاصفة الحزم، وحيا القادة العرب لموقفهم، مثمنًا وحدة العرب واجتماعهم على قلب رجل واحد.