الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ذكرى «ميادة» بالشموع على سلالم نقابة الصحفيين

ذكرى «ميادة» بالشموع على سلالم نقابة الصحفيين
ذكرى «ميادة» بالشموع على سلالم نقابة الصحفيين




كتبت ـ دنيا نصر
يستعد العديد من الصحفيين لاحياء الذكرى السنوية لتأبين الشهيدة الصحفية ميادة أشرف على سلالم النقابة اليوم، بينما أصر آخرون للذهاب إلى موطنها بالشرقية فى ذات اليوم لمواساة والدتها والاطمئنان عليها.. حيث أعلنت لجنة الحسينى أبوضيف للدفاع عن مهنة الصحافة، على عزمها عقد وقفة لتأبين الشهيدة ميادة أشرف، على سلالم نقابة الصحفيين، تزامنًا مع مرور الذكرى السنوية الأولى على استشهادها.. كما أنها ستتخذ مزيدا من الإجراءات التصعيدية لفتخ ملف جميع شهداء الصحافة، بداية من الشهيد أحمد محمد محمود أول شهيد للصحافة، الذى قتل أثناء أحداث جمعة الغضب، مرورًا بالشهداء الحسينى أبوضيف وميادة أشرف وتامر عبدالرءوف وغيرهم، تمهيدًا للقصاص لهم.
وأكدت اللجنة أن حفل التأبين سيشهد العديد من الفعاليات، بداية من تنظيم وقفة بالشموع الساعة السادسة مساءً مع رفع صور للشهيدة ميادة مكتوب عليها القصاص، يليها عقد مؤتمر صحفى يستعرض آخر التطورات للقضية، حيث طالبت اللجنة مجلس النقابة بتشكيله الجديد ونقيب الصحفيين بتبنى ملف قضايا شهداء الصحافة الذى تم اهماله خلال العامين الماضيين، واتخاذ إجراءات جدية تهدف فى نهايتها إلى الوصول لقتلتهم الحقيقيين وتقديمهم للعدالة للقصاص منهم.
وكانت ميادة أشرف استشهدت العام الماضى خلال اشتباكات بين الإخوان والأمن، أثناء تأديتها عملها بتغطية الأحداث المشتعلة بمنطقة عين شمس.