الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بلاغ للنائب العام لإدراج «الوطن السلفى» على قوائم الإرهاب

بلاغ للنائب العام لإدراج «الوطن السلفى» على قوائم الإرهاب
بلاغ للنائب العام لإدراج «الوطن السلفى» على قوائم الإرهاب




كتبت - وفاء شعيرة
تقدم طارق محمود الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر ببلاغ رقم 4261 لسنة 2015، إلى النائب العام لإدراج حزب الوطن السلفى ضمن الكيانات الإرهابية.
ونص البلاغ، على أنه بتاريخ 17 فبراير 2015، أصدر رئيس الجمهورية قرارا بقانون يحمل رقم 8 لعام 2015، ونشر فى الجريدة الرسمية بتاريخ 17 فبراير 2015 بالعدد رقم (7) مكرر (ز).
وأضاف أن القانون رقم (8) لسنة 2015 الخاص بالكيانات والأشخاص الإرهابية، أعطى للنائب العام فى مادته الثانية الحق منفردًا فقط دون غيره فى تقديم طلبات الإدراج على قائمة الكيانات الإرهابية للدائرة المختصة بذلك فى محكمة استئـناف القاهرة، وأعطاه أيضًا الحق منفردًا فى إعداد قائمة بالأشخاص الإرهابيين، ولذلك تقدم إليه ببلاغ لاستخدامه حقه فى ذلك القانون لاتخاذ إجراءاته لإدراج حزب الوطن ضمن الكيانات الإرهابية.
واستطرد مقدم البلاغ قائلًا: بأن حزب الوطن شريك أساسى فى كل الهجمات الإرهابية، التى تعرضت لها مصر وذلك لكونه أحد الأحزاب الداعمة لتنظيم الإخوان الإرهابى، والذى يعد أحد أذرعتها فى التحريض على المؤسسة العسكرية والشرطية والقضاء، مؤكدًا أنها متورطة بشكل أساسى فى أحداث العنف التى تحدث فى مصر.
وأضاف، أن من قيادات حزب الوطن من كان ينشر على صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، كيفية تصنيع القنابل اليدوية لاستخدامها ضد الجيش والشرطة، مما يؤكد ضلوع ذلك الحزب فى العمليات الإرهابية بل ونشر ما يفيد بالتحريض على ارتكابها أيضًا.
وأكد طارق محمود، أن المادة 74 من الدسـتور المصرى الجديد، حظرت قيام أى حزب سياسى على أساس دينى، وحيث إن حزب الوطن هو حزب سلفى وهو معروف بذلك إذا فهو حزب طائفى عنصرى يخالف نص مادة الدستور، التى تمنع قيام أحزاب على أساس طائفى أو دينى.