الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النور» يكثف جولاته الميدانية بالمحافظات لجذب الناخبين

«النور» يكثف جولاته الميدانية بالمحافظات لجذب الناخبين
«النور» يكثف جولاته الميدانية بالمحافظات لجذب الناخبين




كتب ـ محمود محرم
قال د.شعبان عبدالعليم عضو المكتب الرئاسى لحزب النور إن الحزب سيعقد اجتماعًا لقياداته قبل اجتماع رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب مع الأحزاب لبحث قانون الانتخابات وكذلك اجتماعًا يعقبه مباشرة لبحث نتائج اللقاءات.
مشيرًا إلى أن غالبية الأحزاب تؤيد مقترح زيادة نسبة المقاعد البرلمانية إلى 40٪ ومن يختلف على هذه المقترحات تعد أحزابا ضعيفة لا تأثير لها فى المشهد السياسى.
وأضاف أن الحزب مستمر فى جولاته بجميع المحافظات للتواصل مع الناخبين مؤكدًا أن تحركات الحزب فى الشارع لا ترتبط بالانتخابات خاصة أنه حزب يسعى للتواصل مع المواطنين والإطلاع على مشاكلهم وأن تأجيل الانتخابات لا يعنى التوقف والعودة إلى المكاتب وترك العمل فى الشارع.
وأشار إلى أن الحزب يسعى للتواصل مع أعضائه والمواطنين بصورة أكبر وخطتنا لعقد المؤتمرات والندوات كما هى لم تتغير ونسعى لعقد المزيد من المؤتمرات للتواصل مع المواطنين عن قرب.
وأكد مساعد رئيس حزب النور أن حزبه يخشى من أن تكون دعوة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء للاحزاب السياسية للاجتماع والحوار ومناقشة تعديل قانون الانتخابات أن تكون بهدف ارضاء الاحزاب فقط.
وقال إن لجنة الخمسين برئاسة عمرو موسى كان يجب أن تضع النظام الانتخابى لأول برلمان مقبل وعدم تركه للسلطة التنفيذية التى من المفترض أن يراقب أعمالها. مشيرا إلي أنه من الممكن أن تحرص السلطة التنفيذية على خروج برلمان غير مشرع وغير رقابى وأن يكون برلمان خدمات على حد قوله.
وأضاف: الحزب ليس لديه أى مشكلة فى النظام الانتخابى على المقاعد الفردية ولكن لديه تحفظا على القوائم الانتخابية مؤكدًا أن المصلحة العامة تفترض أن توضع القوانين بشفافية وتجرد ولابد أن تدعو الحكومة جميع الأحزاب والقوى السياسية للاستماع لآرائهم والأخذ بها.
من جانب آخر دشنت أمانة الحزب بمحافظة دمياط مبادرة «مصر بكرة أحلى» والمقدمة من لجنة التخطيط بأمانة حزب النور فى المحافظة ضمن خطة العمل بالمرحلة المقبلة.
وقال طارق السهرى عضو الهيئة العليا للحزب إن المجمعات الانتخابية تعمل بشكل مستمر وتدرس جميع الأمور الخاصة بالانتخابات وهناك لجان قانونية للمتابعة ولم نتأثر بتأجيل الانتخابات بأى حال لأن هدفنا الشارع أكثر من أى شىء مشيرًا إلى أن جولات الحزب مستمرة حيث قام بعض أبناء الحزب بجولة تفقدية لقرى أبيس التابعة لدائرة محرم بك بمحافظة الإسكندرية وذلك للتواصل مع أهالى القرية وتفقد أحوالهم الراهنة واستمع الوفد أثناء جولته فى القرية إلى المشاكل التى طرحها أبناء الدائرة والتى تواجههم فى حياتهم وتكدر معيشتهم وتطرق أبناء الحزب إلى الطرق المثلى لحل هذه المشكلات فى أسرع وقت والتى تعود على المواطن بالنفع والاستفادة وتابع: مستمرون فى القاء محاضرات للدعوة السلفية تجوب الأنحاء محذرة من الفكر التكفيرى وأساليب العنف التى تستخدم باسم الدين، والدين منها براء.
وبالرغم من نفى الحزب بدء الدعاية الانتخابية له إلا أن بعض قيادات الحزب خاصة فى الإسكندرية بدأوا التواصل مع الناخبين تحت ستار التعرف على مشاكل المواطنين حيث تواجد كل من نائب رئيس حزب النور ومساعد رئيس الحزب للشئون الخارجية وأمين الحزب بدائرة رمل ثان للتعرف على مشاكل المواطنين.
وتم عقد لقاءات مع عدد من التجار وأهالى المنطقة لمناقشة المشاكل التى تواجه المنطقة وكيفية حلها ودار اللقاء حول خطورة المرحلة التى تمر بها البلاد إضافة إلى ضرورة التعاون وتقديم المصلحة الوطنية لبناء مصر الحديثة.
وقال أمين حزب النور بدائرة رمل ثان بالإسكندرية خلال لقائه بالأهالى إن تلك المرحلة التى تمر به البلاد تتطلب من الجميع بذل الكثير من الجهد والعمل من أجل العبور من تلك المرحلة إلى بر الأمان.
ووصف الحزب هذه الجولات بأنها تأتى فى إطار حرص الحزب على الاتصال المباشر بين قياداته وبين المواطنين مما يسهم فى الاطلاع على ما يحتاجه المواطن وما يعانيه ويسهم كذلك فى إتاحة الفرصة للنهوض بمستوى وعى المواطنين مما يصب فى النهاية فى مصلحة البلاد.
من جانب آخر أعلنت قيادات الدعوة السلفية وحزب النور عزمها تنظيم سلسلة مؤتمرات فى المحافظات لمواجهة ما وصفوه بالأفكار المتطرفة ضد الدين تبدأ المؤتمرات اليوم فى أسيوط والمنيا على أن يعقبها مؤتمر مطلع الأسبوع المقبل فى محافظة الفيوم يحضره عدد من قيادات التيار السلفى لرفض ما وصفوه بالفتاوى الفاسدة غير المنتمية لصحيح الدين.