الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لجنة لحل مشاكل مستثمرى الدقهلية

لجنة لحل مشاكل مستثمرى الدقهلية
لجنة لحل مشاكل مستثمرى الدقهلية




الدقهلية- أسامة فؤاد
عقد محافظ الدقهلية حسام الدين إمام اجتماعا لمجلس إدارة المنطقة الصناعية ومسئولى الاستثمار بالمنطقة الصناعية والإسكان والكهرباء وشركة مياه الشرب والصرف الصحى وتناول الاجتماع مناقشة واستعراض العديد من الموضوعات المتعلقة بالمنطقة الصناعية بجمصة، حيث تم البدء فى تسليم الأراضى إلى المستثمرين بالمرحلة الثالثة منذ 5/3/2015 وذلك للمستثمرين الراغبين فى الاستلام بعد سداد 40% من قيمة الأرض والمرافق وتأسيس كيان قانونى لهيئة الاستثمار وموافقة التنمية الصناعية وموافاة مكتب الاستثمار بالمحافظة بذلك والانتهاء من كل أعمال البنية التحتية للمرحلة الثالثة وتسليمها فى 15/5/2015 للمنطقة الصناعية.
وقد تقرر خلال الاجتماع التنبيه على كل الجهات المعنية (الإسكان - المنطقة الصناعية - الكهرباء - الغاز - المقاول) بحل مشاكل جميع المستثمرين فى المنطقة الصناعية وتذليل كل العقبات وكذا دراسة لائحة المنطقة الصناعية من خلال اللجنة التمهيدية، لإضافة بعض البنود التى من شأنها خدمة المستثمر وتشجيع الاستثمار لدفع عجلة التنمية للمنطقة الصناعية ومحافظة الدقهلية.. بالإضافة إلى تكليف جمعية المستثمرين بتشكيل لجنة من كل الأجهزة التنفيذية المعنية تختص بالمرور الدائم على كل المصانع وحصر كل المشكلات التى تعترض المشروعات مثل (زيادة الطاقة الاستيعابية لمحطة الصرف الصحى - رفع الطاقة الإنتاجية لمحطة مياه الشرب - توسع وامتداد المنطقة - استعادة الأراضى الخاصة بالمنطقة من حوزة الآثار 83 فدانا - الأراضى حوزة الجمعيات الزراعية 133 فدانا).
ووجه المحافظ بأن يتم عرض مخطط امتداد المنطقة الصناعية على المحافظ يوم الثلاثاء المقبل لرفعها إلى رئيس مجلس الوزراء.. كما تقرر إعداد مخطط شامل للمنطقة الصناعية من ناحية (الطرق - البردورات - المداخل الرئيسية - الشوارع الفرعية - التشجير والإنارة) على أن تكون ذات نموذج موحد لإضفاء لمسة جمالية وحضارية للمنطقة بأكملها. وأكد المحافظ على سرعة التنسيق بين مدير المنطقة الصناعية ومسئولى الغاز لتوصيل الغاز الطبيعى لمصانع المنطقة وعرض تقرير واف بشأن تأخير وصول الغاز والمصانع المختلفة الثلاثاء المقبل لاتخاذ الإجراءات المناسبة لإزالة كل المعوقات.
كما أكد المحافظ سرعة تنفيذ قرار تركيب كاميرات مراقبة للمصانع القائمة بالمنطقة وإلزامها بما جاء بالقرار وعلى نفقتها الشخصية وبالمواصفات الفنية الجيدة لتوفير الأمن والأمان للمنطقة والعاملين بها.
وأكد المحافظ فى نهاية الاجتماع أن الاستثمار والتنمية الاقتصادية من أهم دعائم التقدم والدقهلية تحتل مكانة متقدمة على مستوى المحافظات فى هذا المجال، لذا وجب علينا الاستمرار فى بذل المزيد من الجهد لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية بما يعود بالخير على جميع أبناء الدقهلية.