الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قناة «أبو ظبى» تعرض شراء الدورى فى الموسم الجديد

قناة «أبو ظبى» تعرض شراء الدورى فى الموسم الجديد
قناة «أبو ظبى» تعرض شراء الدورى فى الموسم الجديد




كتب – ياسر صادق


تلقى اتحاد الكرة خطابا من قناة ابوظبى العربية تطلب فيه شراء مسابقة الدورى العام اعتبارا من الموسم الجديد حصريا.. ولم يرد مسئولو الجبلاية على العرض حتى الآن انتظارا لجلسة مفاوضات بين الطرفين لاسيما ان قناة ابوظبى لم توضح اذا كانت ستقوم ببيع مباريات الدورى للقنوات الفضائية المصرية أم لا.
وبلا شك فإن التليفزيون المصرى سيقوم بنقل اللقاءات على اعتبار انه حق للمواطن.
كما سيقوم اتحاد الكرة بالتعرف على العرض المالى المقدم من ابوظبى .
بالاضافة الى مطالبة المسئولين عن القناة العربية بوضع شرط فى التعاقد يسمح للقنوات الفضائية المصرية بشراء الدورى وفى حالة الرفض لن يتم التعاقد.
على الجانب الآخر طالبت لجنة الاندية فى اجتماعها الذى عقد امس – الاحد – برئاسة رئيس نادى الزمالك بضرورة عقد اجتماع مع ابراهيم محلب رئيس الوزراء للتدخل لدى عصام الامير رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون من أجل سداد المديونية القديمة والبالغة 34 مليون جنيه كما يقول الدكتور محمد رفعت مقرر لجنة الاندية.. أو 28 مليون جنيه حسبما اشار عز حسين نائب رئيس الاتحاد السكندرى .
و يبلغ نصيب النادى الأهلى من مديونية التليفزيون ما يقرب من 16 مليون جنيه لا سيما ان تعاقد اتحاد الكرة مع اتحاد الاذاعة والتليفزيون بشأن بيع بطولة كأس مصر به بند ينص على جدولة المديونية القديمة وهو ما لم يحدث، الامر الذى جعل الاندية تطالب بضرورة اتخاذ خطوة ايجابية للحفاظ على حقوقها خاصة انها تمر بضائقة مالية بسبب عدم الاستقرار فى مسابقة الدورى العام وما يحدث من توقفات.
اجتماع لجنة الاندية – امس – شهد الاعتراض على جدول مسابقة الدورى الذى اعده عامر حسين رئيس لجنة المسابقات مثل مواعيد اقامة المباريات نهارا لا سيما ان فصل الصيف قادم ويصعب على اللاعبين اللعب فى ارتفاع درجات الحرارة .
كما اعترضت الشركة الراعية لاتحاد الكرة على موعد المباريات الذى يعوق تسويقها لا سيما التى تضم الاندية الشعبية وعلى رأسها الاهلى والزمالك.
كما رفضت الاندية قيامها بالحصول على الموافقات الامنية للملاعب التى تقام عليها المباريات وأن النادى مسئول عن تنظيم المباريات داخل الملعب مع الامن، ويقول عز حسين نائب رئيس نادى الاتحاد السكندرى ان مسئولية النادى تنتهى عند إرسال خطاب للامن يضم اسماء اعضاء مجلس الادارة والمحدد عددهم بـ15 فرداً وان النادى مسئول فقط عن تأمين حافلة الفريق.
واشار عز الى ان اعتراض الاندية لا قيمة له لأن ذلك هى تعليمات الجهات الامنية ومن ثم فإن تغييرها لن يحدث.
وبالنسبة لرؤية الاندية عن الاستمرار فى بيع الدورى بشكل فردى كما حدث فى الموسم الجارى أم بشكل جماعى قال عز إن الشركة الراعية ملتزمة مع الجميع وأن نادى الاتحاد السكندرى وضع بندا فى التعاقد مع الراعية بأن يكون سنة واحدة فقط قابلة للتجديد وليس ثلاث سنوات كما فعلت بعض الاندية.