السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الجيزة» تواصل حربها ضد مخالفات «هضبة الهرم»

«الجيزة» تواصل حربها ضد مخالفات «هضبة الهرم»
«الجيزة» تواصل حربها ضد مخالفات «هضبة الهرم»




نفذت محافظة الجيزة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية حملة مكبرة لإزالة العقارات المخالفة لقانون البناء بمنطقة هضبة الأهرام وتنفيذ قرارات الإزالة للأدوار التى تم بناؤها دون ترخيص بالمخالفة للاشتراطات البنائية الخاصة لهذه المنطقة بعدم تجاوز أى مبنى أرضى وبدروم وأربعة طوابق متكررة.
وقال محافظ الجيزة: إن الحملة تأتى فى إطار تكثيف الحملات لوضع حد لمخالفات البناء العشوائية والتى تشكل خطورة على حياة المواطنين، لافتًا إلى أن جميع العقارات التى تتعرض للإزالة خالية من السكان.
وأضاف المحافظ: أن الحملات تتم بشكل أسبوعى، حيث يتم تحديد عدد من القرارات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وبعد الانتهاء من الدراسات الأمنية الخاصة بكل حالة.
واستهدفت الحملة 9 عقارات بهضبة الأهرام قام أصحابها ببناء طوابق مخالفة دون ترخيص وتحقيق أرباح كبيرة من وراء بيعها للشباب.
من جانبه أكد قائد شرطة مرافق الهرم أن العقارات التى تم تنفيذ الحملة بها شملت أرقام 383 ط و 428 أ و 324 د و 216، و97هـ ، و119 هـ، و181 هـ، و253 هـ، ومن 115 وحتى 118، حيث تم إزالة الأدوار وحالات البناء بالفراغات السياحية وأماكن الردود ومخالفة خط التنظيم.
كما تمكنت الحملة أيضًا من إزالة عقار مخالف بشارع ترعة السيسى من شارع زغلول لقيام صاحبه ببناء طابق أرضى وثلاثة طوابق متكررة بدون ترخيص.
وعلى جانب آخر قال محافظ الجيزة: إنه بمناسبة العيد القومى للمحافظة والذى يوافق 31 مارس من كل عام، تقرر فتح المناطق الأثرية بالمحافظة وحديقتى الأورمان والحيوان والمتحف الزراعى مجانًا أمام المواطنين غدًا الثلاثاء.
وأضاف أنه تم تكليف الهيئة العامة للنظافة والتجميل بتكثيف أعمال النظافة وزيادة أعداد العمالة والمعدات خاصة بالأماكن التى يرتادها المواطنون فى هذا اليوم لرفع أى مخالفات، داعيًا المواطنين إلى الحفاظ على الحدائق العامة من أى أعمال إتلاف لأنها من الممتلكات العامة التى هى حق للجميع.