الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«حماية المستهلك» يحذر من الرسائل المضللة

«حماية المستهلك» يحذر من الرسائل المضللة
«حماية المستهلك» يحذر من الرسائل المضللة




ناشد جهاز حماية المستهلك جموع المواطنين ومستخدمى أجهزة المحمول بضرورة توخى الحذر قبل إرسال بياناتهم الشخصية للفوز بجوائز وهمية يتم الاعلان عنها عبر رسائل المحمول ومن خلال رسائل البريد الإلكترونى.
وصرح عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك بأن الجهاز رصد تداول رسائل على التليفونات المحمولة وعلى البريد الالكترونى تستغل أسماء شركات كبرى ومعروفة عالميا تطلب من المواطنين ارسال بياناتهم الشخصية بغرض الفوز بجوائز وهمية، عن طريق الرد على الرسالة، وهذه عمليات نصب واحتيال تتم بإرسال الرسائل لأى أشخاص بواسطة عصابات منظمة ومجهولة.. وحذر يعقوب المواطنين ومستخدمى المحمول من الوقوع فى هذا الفخ والادلاء ببياناتهم الشخصية أو الرد على هذه الرسائل الذى قد يؤدى الى وقوع البعض فى مشاكل تتجلى فى استغلال هذه البيانات من جانب بعض المحتالين واستخدامها فى أعمال غير مشروعة وهو ما يعرضهم للوقوع تحت طائلة القانون.
وأضاف يعقوب أن الجهاز يولى اهتماما كبيرا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة من خلال تبنى سياسة الوقاية خير من العلاج بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المواطنين من الإعلانات المضللة.
وأكد يعقوب عزم جهاز حماية المستهلك مواصلة جهوده لضمان حصول المستهلكين على جميع حقوقهم وأن الجهاز لن يتوانى عن اتخاذ الاجراءات القانونية ضد جميع المخالفين، ودعا المستهلكين الى التوجه بالشكاوى فى حالة وجود ما يستدعى ذلك ضد أى سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك، وذلك على الخط الساخن 19588.