الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«شكرى» يلتقى وزراء خارجية ليبيا والأردن والجزائر على هامش القمة العربية

«شكرى» يلتقى وزراء خارجية ليبيا والأردن والجزائر على هامش القمة العربية
«شكرى» يلتقى وزراء خارجية ليبيا والأردن والجزائر على هامش القمة العربية




على هامش اجتماعات القمة العربية عقد وزير الخارجية سامح شكرى عددًا من اللقاءات الثنائية مع نظرائه العرب.
وعقد شكرى مجموعة من المشاورات الجانبية مع نظيره حيث تناولا تطورات الأوضاع فى ليبيا سياسيًا وميدانيا وجهود الحكومة الليبية المتمتعة بالشرعية والمعترف بها دوليًا وإقليميًا لفرض الأمن وبسط السيطرة على كل ربوع ليبيا.
وتم التأكيد خلال اللقاء على الأهمية الكبيرة للتصويت بالإجماع على مشروع القرار العربى حول ليبيا خاصة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.. وجدد وزير الخارجية دعم مصر للحكومة الليبية، مؤكدًا وقوف مصر إلى جانب الشرعية الليبية والشعب الليبى فى مواجهة التطرف والإرهاب.. كما تناول مع المبعوث الأممى فى ليبيا برناردينو ليون تطورات الوضع فى ليبيا وسبل حل الأزمة هناك.
كما التقى وزير الخارجية   نظيره الأردنى ناصر جودة حيث تم التنسيق المشترك حول القضايا المطروحة على جدول أعمال القمة وتناولا القضايا العربية الساخنة كالشأن الليبى واليمنى وتطورات الأزمة السورية والجهود العربية الراهنة  لمواجهة الأخطار المحدقة بالأمة العربية بما فى ذلك انتشار خطر الإرهاب والتنظيمات التكفيرية المسلحة ومقترح تشكيل قوة عربية مشتركة تكون قادرة على ردع التهديدات.
كما التقى وزير الخارجية نظيره الجزائرى رمضان المعامرة حيث عرض الجانبان رؤيتهما تجاه التطورات على الساحة العربية وسبل التنسيق الثنائى بين البلدين فى مواجهة التحديات القائمة.