الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ربيع ياسين يقرر الاستعانة بصالح جمعة ورامى ربيعة




قرر ربيع ياسين المدير الفنى لمنتخب الشباب الاستعانة بكل من صالح جمعة لاعب إنبى والمنتخب الأوليمبى المتواجد حاليًا فى لندن للمشاركة فى الأوليمبياد وأيضًا رامى ربيعة لاعب النادى الأهلى قبل السفر إلى كينيا يوم 6 أغسطس الجارى لخوض مباراة العودة أمام منتخب الشباب الكينى والتى ستقام 11 أغسطس بالعاصمة نيروبى ضمن تصفيات الأمم الأفريقية للشباب والتى ستقام نهائياتها بالجزائر بداية العام المقبل ويتأهل منها أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى نهائيات كأس العالم والتى ستقام بتركيا شهر يوليه من العام المقبل.. وكان لقاء الذهاب والذى أقيم الأحد الماضى بالقاهرة قد انتهى بالتعادل السلبى ويحتاج الفريق إلى الفوز بهدف نظيف من أجل الصعود إلى الدور الأخير بالتصفيات والذى ستجرى قرعته عقب انتهاء المرحلة الحالية.. وكان المنتخب قد دخل معسكرًا بالأمس الأربعاء بـ20 لاعبًا بعد أن حصل على راحة لمدة يومين الاثنين والثلاثاء بالملعب الفرعى لاستاد القاهرة وتقرر أن يكون السفر بـ20 لاعبًا ويرأس ربيع ياسين المدير الفنى بعثة المنتخب..
 
ويؤدى الفريق تدريباته فى الرابعة عصر كل يوم وهو نفس الموعد الذى ستقام فيه المباراة ويقول ربيع إن اللاعبين صعبوا على أنفسهم لقاء العودة والذى سيقام بالخارج ووسط جماهيرهم وفى نهار رمضان وتوجد محاولة لاستطلاع دار الافتاء حول إمكانية إفطار اللاعبين يوم المباراة على أن يؤدوا التدريبات وهم صائمون بالرغم من صعوبة ذلك عليهم..
 
 وقد اجتمع المدير الفنى بالفريق عقب لقاء الذهاب وطالبهم بنسيان النتيجة والتفكير فقط فى مباراة العودة وأنهم قادرون على تحقيق نتيجة إيجابية. وأشار المدير الفنى إلى أن غياب صالح جمعة قد أثر بشكل كبير على النتيجة لما يمثله اللاعب من خبرة وسيكون إضافة فى مباراة العودة..
 
 وقد عانى المنتخب من إهدار الفرص أمام مرمى المنافس والذى سيقوم بعلاجها فى التدريبات وأرجع ربيع ياسين سبب التعادل السلبى إلى قلة خبرة اللاعبين الأفريقية وعدم وجود نشاط رياضى أو مجلس إدارة لاتحاد الكرة بالإضافة إلى الأداء الفردى من بعض اللاعبين والميل إلى الاستعراض والمراوغة غير المجدية.. وأكد المدير الفنى إلى أن منتخب كينيا فريق جيد ويضم عددًا من العناصر أصحاب المهارات العالية والطول الفارع.. وحول إمكانية خوض مباراة ودية قبل السفر إلى كينيا إنه من الصعب أن أجد فريقا يلعب مع منتخب الشباب فى نهار رمضان وهو نفس موعد المباراة لذا فإننا سوف نركز على التدريبات ونقوم فيها بعلاج الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون خلال المباراة السابقة.