الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الزمالك يؤدى تدريبه الأساسى بالكونغو قبل 48 ساعة من مواجهة مازيمبى




يؤدى فريق الزمالك اليوم تدريبه الأساسى على أحد الملاعب القريبة من فندق الإقامة بمدينة لومباجو معقل فريق مازيمبى الذى يواجهه أصحاب الزى الأبيض معه على ملعبه بعد 48 ساعة  فى ثالث جولات الفريقين بدورى أبطال إفريقيا المجموعة الثانية التى تضم معهما الاهلى وتشيلسى الغانى ويتصدرها أصحاب الزى الأحمر ومعهما الفريق الغانى برصيد أربع نقاط ثم الفريق الكونغولى نقطة واحدة ويقبع الزمالك فى المؤخرة  بدون رصيد  ويسعى الجهاز الفنى بقيادة اسماعيل يوسف للوقوف على الطريقة التى سيواجه بها اصحاب الأرض فى لقاء السبت الحاسم  وتم الاتفاق على أن يؤدى الفريق تدريبه الأخير غدا على ملعب المباراة. 
 
كانت بعثة الفريق وصلت الى الكونغو  صباح امس برئاسة ابراهيم يوسف بعد رحلة  شاقة  وطويلة استمرت حوالى عشر ساعات بعد الخروج من القاهرة فى الحادية عشرة والنصف من مساء الثلاثاء حيث وصلت لمطار الخرطوم  الذى قضت به 50 دقيقة داخل الطائرة ثم نيروبى ترانزيت لمدة ساعتين ونصف  قبل ان تصل الى لومباجو صباح الامس، الامر الذى تسببت فى إرهاق اللاعبين  وهو ماجعل الجهاز الفنى يفضل إراحة لاعبيه والاكتفاء بأداء تدريب خفيف بالأمس  وكان فى استقبال البعثة المصرية أعضاء السفارة المصرية بالكونغو.
 
 
وضمت البعثة 19 لاعبًا بعد استبعاد صلاح سليمان فى اللحظات الاخيرة للاصابة بعدما اكد طبيب الفريق الدكتور ايمن فريد عدم قدرته على اللحاق بالمباراة كما تم استبعاد عمرو زكى الذى سيرحل لجازينتب التركى ومحمد عبد الشافى المنقطع عن التدريبات وشيكابالا الذى مازال موقوف بقرار من مجلس الادارة. 
 
من جانبه اكد اسماعيل يوسف انه على ثقة فى لاعبيه.. مؤكدا أن الفريق لايقف على لاعب مهما كان اسمه مشيرا الى أنه تعاهد مع لاعبيه الذين وصفهم بالكوماندوز على بذل قصارى جهدهم ويبقى التوفيق من عند الله. 
 
فى سياق آخر  وافق مجلس الادارة  برئاسة ممدوح عباس على بيع عمروزكى مهاجم الفريق الابيض لنادى جازينت التركى مقابل 350 ألف يورو حيث ينتظر ان يصل مسئولو النادى التركى للقاهرة خلال الساعات القادمة لابرام الصفقة. 
 
كان النادى التركى قد عرض 250 الف يورو قبل أن يتم رفع المبلغ لـ350 بناء على طلب المجلس الابيض بالاضافة لتنازل اللاعب عن مستحقاته المتأخرة. 
 
فى نفس السياق تم حسم قرار  اعارة شيكابالا الى الوصل بدبى بعد رفع المقابل المالى للاستعارة من الجانب الاماراتى إلى مليون و250 ألف دولار فى الوقت نفسه تردد ان نادى شتودجارت الألمانى أبدى الرغبة فى ضم اللاعب.
 
 من ناحية أخرى  تقرر تحويل محمد عبد الشافى للشئون القانونية بالنادى لغيابه عن التدريبات 5 أيام بشكل متتالى رغم حاجة الفريق إليه قبل لقاء مازيمبى الكونغولى بالجولة الثالثة لبطولة الافريقية المقرر اقامتها بعد غدا بمعقل الفريق الكونغولى واضطرار الجهاز الفنى بقيادة اسماعيل يوسف لاستبعاده من بعثة الفريق المتواجدة.
 
من جانبه أكد ابراهيم يوسف قبل ساعات من سفره الى الكونغو كرئيس لبعثة الفريق انه سيعرض خلال اجتماع المجلس عرض اللاعب  للبيع  ارساء للمبادئ لانه من غير المقبول ان يحاول لاعب مهما كان اسمه لولى ذراع الادارة خاصة أنه اكثر اللاعبين الذين حصلوا على مستحقاتهم بالفريق بالحصول على 50% فى حين إن لاعبين بالفريق لهم مستحقات اكثر منه.  
 
 كان الجهاز الفنى قام برفع مذكرة لمجلس الادارة لتغيب عبد الشافى اكثر من أربعة أيام عن التدريب بدون إذن مسبق وذلك بعد  خصم 22 ألف جنيه من مستحقاته حسب لائحة الغياب بالفريق