الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قادة الكتلة السياسية العراقية يقدمون جملةمن المقترحات لاحتواء الموقف بين بغداد وأربيل




 
 كشف رئيس الكتلة العراقية البيضاء جمال البطيخ أمس عن أن قادة الكتل السياسية العراقية قدموا خلال اجتماعهم مجموعة من المقترحات لاحتواء الموقف بشأن انتشار القطاعات العسكرية بمنطقة ربيعة على الشريط الحدودى مع سوريا .
 
وصرح أمس جمال البطيخ لشبكة الاعلام العراقى الإجتماع الذى عقد بمقر رئيس الوزراء نورى المالكى والذى انعقد خلال الفترة من التاسعة والنصف ليلا حتى الساعة الواحدة ،حضره قائد القوات البرية ورؤساء الكتل السياسية لبحث الأوضاع الداخلية والوضع السورى، و تم من خلاله بحث ثلاثة محاور أولهما تطورات الاوضاع فى سوريا ومسالة الانتشار الامني على الشريط الحدودى فى ربيعة والوضع السياسى الداخلى فى البلاد.
 
 
وأضاف البطيح: أنه تمت مناقشة الخلاف بين أقليم كردستان والحكومة المركزية بشأن تحريك قطعات عسكرية إلى الحدود ،فيما أوجز قائد القوات البرية الذى حضر الاجتماع الإستعدادات الأمنية على الحدود.
 
 
واستمع رئيس الوزراء نورى المالكى خلال الاجتماع إلى مقترحات العديد من رؤساء الكتل السياسية ،والتى انصب أغلبها على ضرورة تطويق الأزمة من خلال تشكيل وفد من رؤساء الكتل لزيارة رئيس أقليم كردستان مسعود بارزانى، وضرورة عقد اجتماع بين المالكى وبارزانى لأن الموقف لا يتحمل إذا حدثت تطورات فى سوريا .