الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أوائل الثانوية ينتقدون نظام التعليم والمناهج عفى عليها الزمن




 
شن اوائل الثانوية العامة هجوما حادا على نظام التعليم الحالى مطالبين بضرورة اعادة النظر بالمناهج التى تحتوى على معلومات عفى عليها الزمن وغير مستحدثة خاصة بالمناهج التعليمية وأهمية نسف نظام «التلقين التعليمى».. على حد قولهم.
 
 
وانتقد الأوائل خلال حفل تسليم وثيقة التقدير والاعتزاز بلجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس الشورى أمس عدم تطوير المواد العلمية إلى الآن، فضلا عن الفوضى المنتشرة بوزارة التربية والتعليم، وفشلها فى التصدى لظاهرة هجرة طلاب الثانوية العامة لفصولهم لدرجة أن نسبة الحضور فى بعض المدارس تصل إلى الصفر.
 
 
وأشار الأوائل أمام د.محمد خشبة رئيس لجنة التعليم ود.رضا مسعد وكيل أول وزارة التربية والتعليم إلى أن هروبهم إلى الجامعات الخاصة جاء بسبب افتقار الجامعات الرسمية للامكانيات مؤكدين أن اهتمام الدولة بدعم التعليم سيؤدى إلى نتائج ايجابية لأنه لا نهضة ولا تقدم لأى دولة إلا بالعلم. وأنه مادام هناك من يجتهد فى زيادة الإنتاج فإن ذلك من شأنه أن يؤدى لتحسين الوضع فى مصر.
 
 
فى حين أعرب الطالب أحمد جمال عبدالنعيم «الأول أدبى» عن أمنياته بعد الالتحاق بكلية الحقوق تولى منصب رئيس المحكمة الدستورية العليا.
 
 
وأشار د.رضا مسعد وكيل أول التربية والتعليم بدور ثورة يناير فى تصحيح الأوضاع السابقة فى غياب الاحتفاء بأوائل الثانوية الأزهرية بالشكل اللائق والمناسب بعد إهمالهم لسنوات.. ومن جانبه أوضح د.محمد خشبة رئيس لجنة التعليم أن الأساتذة الذين يدرسون للطلاب فى الجامعات الخاصة أو الأجنبية من أعضاء هيئة التدريس الأساسيين بالجامعات الرسمية.