الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مصرع وإصابة 15 باشتباكات ثأرية




شهدت قرى بنى محمديات بمركز ابنوب ومنقباد ونجع سبع بمركز أسيوط اشتباكات بالأعيرة النارية بين 6 عائلات بسبب خصومات ثأرية وأسبقية رى الأراضى الزراعية.
 
فى قرية بنى محمديات التابعة لمركز ابنوب وقعت اشتباكات بالأسلحة الآلية بين عائلتى «الحمدانية» و «العيسة» بسبب الخلاف على أسبقية رى أراضيهم الزراعية والجيرة نتج عنها مقتل 4 أشخاص من العائلتين من بينهم عبده ع ا ا، وأنور ع .ح ، من عائلة الحمدانية، وب. ع من عائلة العيسة، وإصابة 11 آخرين بطلقات نارية.
 
وفى قرية نجع سبع التابعة لمركز أسيوط تجددت الاشتباكات بين عائلتى «ابوشقة»، «الحية» على خلفية خصومة ثأرية بين العائلتين وانتقل على الفور اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط وأعضاء مجلس الشعب السابقين لوقف إطلاق النار بين العائلتين.
 
فيما شهدت قرية منقباد التابعة لمركز أسيوط اشتباكات بالأسلحة النارية بين عائلتى «أبوستة» والتى ينتمى إليها أحمد رفاعى عضو مجلس الشعب السابق عن حزب النور وعائلة «أبو العلاء» حيث قام أفراد من العائلة الثانية بانتظار عضو مجلس الشعب السابق أمام المسجد أثناء خروجه من الصلاة وقاموا بصعقه بالكهرباء والتعدى عليه بالسنج والمطاوى وتم نقله إلى مستشفى أسيوط العام وإطلاق أعيرة نارية بشكل عشوائى على خلفية نزاع بين العائلتين على قطعة أرض بالقرية كما أدى الحادث إلى إصابة شخصين وربة منزل أثناء وقوفها فى بلكونة منزلها.