الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير النقل يحل مشكلة 100 معتمر ويلتقى بالعاملين بالسفينة جماع




 
 أثناء تفقد جلال مصطفى سعيد وزير النقل لميناء سفاجا لاحظ وجود اكثر من 100 معتمر من أبناء الصعيد بتأشيرة صالحة لمدة شهر تنتهى غدًا، وتمتنع العبارة (محبة) عن نقلهم نظرًا لقرب انتهاء التأشيرة.
 
أمر الوزير على الفور بنقل المعتمرين على العبارة تحت مسئوليته مع إلزام شركة السياحة المتسببة فى تأخر المعتمرين بأى غرامات تتحملها العبارة من قبل السلطات السعودية ولم يغادر الوزير العبارة حتى اطمأن على سفر الركاب والمعتمرين.
 
 
 من جانب آخر التقى الوزير مع العاملين على العبارة (جماع) والمتوقفة فى الميناء لأسباب فنية واستمع إلى شكواهم من عدم صرف مستحقاتهم من قبل إدارة الشركة وقد طالب الوزير والسلطات المختصة بشرطة الميناء.
 
 
 وفى سياق آخر أشاد وزير النقل بالعاملين على العبارة القاهرة وذلك من خلال التنظيم الجيد والتدريب المستمر وتابع نموذجًا من الاتصال مع إدارة الأزمات بالشركة بالإسكندرية والعبارة فى حالة وجود طوارئ.
 
 
 واستمع إلى شرح للواء حسين الهرميل حول عوامل الأمن والسلامة وعوامل إنقاذ المواطنين من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة فى أدوات الإنقاذ.
 
 من ناحية أخرى طالب الدكتور جلال مصطفى سعيد أثناء افتتاحه المرحلة الأولى من مشروع تطوير المركز الطبى لسكك حديد مصر فى شارع الجلاء بالقاهرة وذلك بحضور قيادات هيئة السكك الحديدية وشركة المركز الطبى التابعة للهيئة بسرعة البدء فى تشغيل هذه العيادات لخدمة العاملين بالسكة الحديد.
 
 
قال وزير النقل بأن المرحلة الأولى لتطوير المركز قد تضمنت تجهيز عدد (24) عيادة خارجية وعدد (54) غرفة مرضى بالأدوار الثلاثة الأولى بطاقة تصل إلى (140) سريرًا علاوة على الانتهاء من تجهيز عدد (10) غرف للعناية المركزة وعدد (2) غرفة عمليات وعدد (2) كبسولة للعمليات التى لها طبيعة خاصة مثل زرع الأعضاء وتتضمن غرف العمليات أحدث  المعدات الطبية ووسائل البث المباشر للعمليات إلى المراكز الطبية العالمية وبما يتيح التواصل مع كبار الجراحين أثناء إجراء العمليات والمركز مكيف مركزيا بالكامل.
 
وأكد جلال سعيد أن هذا المركز أصبح بعد تطويره احد المراكز الطبية المتميزة على مستوى الجمهورية وسوف يخدم أكثر من 70 ألفًا من العاملين فى هيئة السكك الحديدية مجاناً بالإضافة إلى خدمة قطاعات اخرى عريضة من العاملين فى وزارة النقل وخارجها وتبلغ تكلفة تطوير المركز 165 مليون جنيه.
 
 
 وجدير بالذكر بأنه قد تم انجاز مايقرب من 70% من أعمال المرحلة الثانية من مشروع التطوير وتشمل وحدات الطوارئ والاسعاف والمعامل ووحدة المناظير وباقى غرف العمليات واستكمال غرف المرضى.