صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«جرين إيجلز» يقتحم مجمع محاكم بورسعيد

13 ابريل 2012

كتب : محمد الغزاوى




اقتحم أمس أهالى المتهمين فى أحداث بورسعيد ومجموعة من شباب ألتراس المصرى مجمع محاكم بورسعيد، وحاولت احدى أمهات المتهمين إلقاء نفسها من شرفة أحد مكاتب المحكمة لولا تدخل البعض لإنقاذها الامر الذى أدى الى اصابة المحكمة بشلل تام.

 

جاء الاقتحام احتجاجا على قرار نقل محاكمات المتهمين إلى القاهرة لتبدأ وقائعها صباح 17 إبريل الجارى بمقر أكاديمية الشرطة.

 

وأبدى المواطنون استياءهم من حالة الفوضى التى تمر بها المحافظة، وقامت إحدى المواطنات بفتح الطريق فى محاولة لإيقاف الفوضى، إلا أن المحتجين قاموا بمنعها وأجبروا السيارات على العودة.

 

 من جانبه أكد اللواء عادل الغضبان الحاكم العسكرى لمحافظة بورسعيد ان التعليمات صدرت لجميع القوات المتمركزة بالمنطقة بضبط النفس لأقصى مدى ممكن وعدم التعامل.

 

 وأعلن محمد جاد النائب الوفدى أن المباحثات مازالت مستمرة بين النواب و المجلس العسكرى لنقل المحاكمات إلى معسكر الجلاء بالإسماعيلية.

 

وقال اللواء سامح رضوان مدير أمن بورسعيد إن الاتصالات بينه وبين قيادات وزارة الداخلية لم تنقطع منذ صدور القرار بشأن نقل المحاكمة إلى القاهرة مؤكداً استعداد مديرية أمن بورسعيد لتأمين المحاكمة بشكل كامل متكامل على أرض بورسعيد.

 

وشهدت مدينة بورسعيد أعمال شغب شديدة من جانب مجموعات الألتراس المتواجدة فى نطاق المحكمة وديوان عام المحافظة حيث هاجمت السيارات والمارة باستخدام المصدات المرورية ومقاعد كبار السن فى الحدائق العامة.

 

كما دعت رابطة «جرين إيجلز» المنتمية للنادى المصرى البورسعيدى جميع أعضائها على موقع «فيس بوك» إلى التجمع فى الخامسة من مساء أمس والجريدة ماثلة للطبع فى ميدان الشهداء، وذلك للتأكيد على ضرورة أن تكون محاكمات المتهمين على خلفية مجزرة بورسعيد فى المدينة الباسلة.

 

 ودخلت الرابطة فى اعتصام بعد قرار نقل المحاكمات مرتكبى المجزرة إلى أكاديمية الشرطة بالقاهرة.

 

 وأشارت الرابطة إلى أنها ستقوم اليوم بتعليم « الداخلية» ما معنى كلمة ألتراس، وقالت الرابطة: «ذوق عافية المحاكمة فى بورسعيد».

 

 وأضافت الرابطة: أثناء الاعتصام قام أحد ضباط مديرية الأمن باستئجار خمسة بلطجية وقاموا باعتقال على سبايسى ولفقوا له تهمة اقتحام سجن بورسعيد».

 

من ناحية أخرى أقام صفوت عبد الحميد رئيس هيئة الدفاع عن المتهمين فى قضية مذبحة استاد بورسعيد طعنا أمام مجلس الدولة برقم 34696 لسنة 66 قضاء ادارى ضد قرار وزير العدل رقم 3324لسنة 2012 بنقل محاكمة المتهمين إلى مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة بديلا عن مقر مبنى قصر ثقافة الاسماعيلية وتحديد يوم 17 إبريل موعدا لبدء الجلسات.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة المعوقات التى تواجه المستثمرين الصناعيين على رأس أولويات الحكومة
كاريكاتير احمد دياب
14 مليار جنيه مصروفات المصريين فى العيد
إمبراطور أوروبا
كراكيب
قاطرة التنمية الاقتصادية
53.7 ألف حاج استقبلتهم عيادات البعثة الطبية بـ«مكة» و«المدينة»

Facebook twitter rss