صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

تفجير الاستخبارات العسكرية ببنى غازى واستمرار حجز وفد الهلال الأحمر

3 اغسطس 2012

كتب : وكالات الأنباء




تعرض مقر الاستخبارات العسكرية الليبية فى بنغازى لهجوم بقنبلة فى سياق تصاعد ملفت للعنف فى المدينة قبل أيام من نقل السلطة إلى البرلمان المنتخب
 

وقالت مصادر أمنية فى المدينة «ان مجهولين يركبون سيارة ألقوا قنبلة على المقر مما أدى إلى تهشيم نوافذ المبنى ومبان أخرى تقع فى شارع دبى، إلا أنه لم يصب أحد.

 

وكان المقر نفسه قد تعرض فى السابق لهجمات مماثلة لم تسفر عن ضحايا... جاء التفجير بعد ساعات من اقتحام مسلحين سجنا فى المدينة وإطلاق معتقل يدعى سالم العبيدى، يشتبه بضلوعه فى اغتيال قائد أركان جيش التحرير الليبى الراحل اللواء عبد الفتاح يونس أثناء الثورة فى بنغازي.. وجاء الهجوم بعد عدة أيام من اغتيال العقيد السابق فى الاستخبارات العسكرية الليبية سليمان بوزريدة، وهو ممن انشقوا مبكرا عن نظام العقيد الراحل معمر القذافى وانضموا للثورة.

 

كما جاء الهجوم فى سياق توترات بين دعاة الفيدرالية ومناهضيها قبيل تسليم المجلس الوطنى الانتقالى السلطة إلى المؤتمر الوطنى (الجمعية التأسيسية) الذى جرى انتخابه فى السابع من الشهر الماضي.

 

من ناحية اخرى، قال مصدر أمنى فى بنغازى «إن موظفى الهلال الأحمر الإيرانى السبعة الذين خطفوا أمس الأول محتجزون لدى مجموعة مسلحة فى المدينة».

 

وأضاف المصدر أن الجماعة التى وصف أفرادها بالمتشددين دينيا تحقق مع المخطوفين بشأن ما إذا كانوا يستهدفون نشر المذهب الشيعى فى ليبيا. وتابع المسئول الأمنى الليبى أن الجماعة ستفرج عن المحتجزين بعد انتهاء التحقيق معهم.

 

من جهته أكد وناس الشريف المسئول فى وزارة الداخلية الليبية أن المخطوفين بخير. وكان موظفو الهلال الأحمر الإيرانى وصلوا الاثنين الماضى إلى ليبيا بدعوة من الهلال الأحمر الليبى لبحث سبل التعاون بينهما.

 

ورجحت مصادر ليبية أن الهدف من خطف الإيرانيين السبعة ربما كان الضغط على طهران كى تتدخل لدى الحكومة العراقية لإطلاق معتقلين ليبيين فى سجونها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
أسورة تصعق مرتديها عند تناول الوجبات السريعة
كراكيب
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
تركيا أكبر سجن للحريات
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد

Facebook twitter rss