الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نشوى: أقوم بكتابة «مسرحية».. وقبلت «الإخوة» لمرورى بـ«أزمة» مالية

نشوى: أقوم بكتابة «مسرحية».. وقبلت «الإخوة» لمرورى بـ«أزمة» مالية
نشوى: أقوم بكتابة «مسرحية».. وقبلت «الإخوة» لمرورى بـ«أزمة» مالية




حوار: مريم الشريف

نشوى مصطفى اعتذرت عن أكثر من عمل درامى الفترة الماضية، لرغبتها فى تقديم شخصية بعيدة عما قدمته فى أعمالها السابقة، كما تكتب حاليا عملا مسرحيا لأول مرة بعدما خاضت الفترة الماضية تجربة الكتابة الصحفية فضلا عن كتابة الشعر، وعن هذه الأعمال وعرض الجزء الثانى من مسلسلها «أنا وبابا وماما» خلال رمضان المقبل تحدثنا خلال الحوار التالى..


■ ما أهم أعمالك الدرامية المقبلة؟
- اعتذرت عن مسلسلين الفترة الماضية، نظرا لعدم اعجابى بهما رغم انهما أعمال درامية جيدة ولكن تكرار للشخصيات التى قدمتها من قبل خلال أعمالى السابقة، وبالتالى لاتضيف لى جديدا.
■ وما طبيعة دورك خلال هذه الأعمال؟
- كان من المقرر أن أقدم شخصية شقيقة البطل، وهذا الدور قدمته اكثر من مرة فى أعمالى الفنية السابقة.
■ نفهم من ذلك.. أنك لن تشاركى فى ماراثون رمضان المقبل؟
- محتمل أن اشارك فى رمضان بالجزء الثانى من «أنا وبابا وماما»، والذى انتهيت من تصويره الفترة الماضية، الا اننى لست متأكدة خاصة لوجود مشاكل وخلافات مادية بين الجهة الانتاجية له، والمكونة من ثلاثة منتجين، حيث إن انتاجه ما بين عمر احمد بهجت، فداء الشندويلى، وياسر عثمان.
■ وما رأيك فى العرض الثانى للمسلسل الفترة الماضية؟
- سعيدة جدا بالعرض الثانى له، خاصة أنه لم يلق حظه لدى عرضه خلال شهر رمضان الماضى، نظرا لقلة الدعايا له، والذى يفاجأ الكثير اننى كبطلة للعمل لم اكن على علم بموعد عرضه على شاشة دريم والتى قررت عرضه قبل شهر رمضان بيومين، وهو عمل يستحق المشاهدة خاصة انه ينتمى لدراما الاسرة التى افتقدناها منذ فترة طويلة.
■ وهل تقديمك صحفية فى العمل جاء بناء على طلبك؟
- اطلاقا حيث إن هذا الدور جاء بالصدفة البحتة مع دخولى مجال الصحافة الفترة الماضية.
■ وكيف شاهدت تجربة اقتحامك مجال الصحافة؟
- لم اتخيل يومًا أننى إقدم على هذه التجربة، إلا اننى سعيدة جدا بردود الافعال حولها، خاصة لانها مهنة ممتعة واستفدت منها الكثير.
■ كيف شاهدت عرض «الشركة»؟
- اتمنى أن يأخذ العمل حقه فى نسبة المشاهدة، وخاصة أننا انتهينا من تصويره منذ عامين، ولم يعرض على أى قناة مفتوحة.
■ وكيف كانت مشاركتك فى مسلسل «الإخوة»؟
- هو عمل محترم جدا رغم أن وجود الفنانين المصريين به كان لمجرد تسويق العمل فى مصر ليس أكثر، خاصة أنه إنتاج سورى تم اقتباسه عن عمل مكسيكى، لم يكن فيه الشخصيات المصرية التى تم وضعها فى العمل العربى، وبالتالى إن التواجد المصرى فى هذا المسلسل لم يكن مؤثرًا دراميا.
■ ولماذا شاركتى به رغم أنك ترى وجودك غير مؤثر دراميا؟
- مشاركتى به جاءت لكونه عملاً ضخمًا ومحترمًا، فضلا عن اننى كنت امر بظروف مالية صعبة فى هذا الوقت.
■ ألا ترى انه ظلم فى نسبة مشاهدته لدى عرضه تليفزيونيا؟
- اطلاقا خاصة انه حقق نجاحًا كبيرًا على مستوى العالم العربى بأكمله، وكثير من شريحة الشباب شاهدوه بشكل كبير للغاية.
■ وكيف شاهدت مشاركتك فى مسلسل طويل؟
- أنا كممثلة لا يهمنى سواء المسلسل الذى أشارك به كان ينتمى إلى الأعمال الدرامية الطويلة أو القصيرة، ولكننى افضل المسلسلات التى تضمن 15 حلقة أو 30 حلقة كحد اقصى، كى اضمن متابعة المشاهد للعمل دون ترك حلقات منه، لذلك لم أحب تجربة المسلسلات الطويلة خاصة التى تصل إلى 120 حلقة كـ«الأخوة» كمشاهدة وليس ممثلة.
■ ولماذا انت غائبة عن شاشة السينما؟
لست غائبة برغبتى وإنما انتظر عملاً سينمائيًا مناسبًا لكى أقدمه عبر السينما، وخاصة أننى أرغب فى العودة للسينما من خلال دور مختلف وبعيدا عن أدوار الكوميديا التى اعتاد الجمهور على مشاهدتى بها خاصة أن مؤلفى الأعمال الفنية التى تنتمى إلى الكوميديا عددهم قليل للغاية.
■ هل ممكن أن تقدمى شخصية امرأة شريرة؟
- بالتأكيد ليس لدى مانع فى ذلك، خاصة اننى فى النهاية ممثلة ولا امارس التمثيل لمجرد حبى له وامتلاكى الموهبة الفنية وإنما لأننى درست التمثيل وقدمت أثناء الدراسة جميع الأدوار من الطيبة والشريرة وغيرهما.
■ وماذا عن مشاركتك فى أعمال مسرحية الفترة المقبلة؟
- للأسف لا يوجد لدى أى أعمال مسرحية، واتمنى المشاركة فى عمل مسرحى قريبا، ولكنى اقوم بكتابة مسرحية ميلودراما الفترة الحالية، وهذا يعد اول عمل مسرحى من تأليفى.
■ ومتى من المقرر أن تنتهى من كتابة المسرحية؟
- أقوم بكتابتها حاليا، لكى ابدأ التجهيز فيها خلال موسم الشتاء المقبل.
■ وما سبب اتجاهك إلى التأليف المسرحى؟
- كانت لى تجربة من قبل فى إحدى المجلات الصحفية، حيث كنت أقوم بكتابة بعض المقالات بها، اعقبها اتجاهى لكتابة الشعر والذى لا يعرفه الكثيرون عنى سوى المقربين، كما أن الذى شجعنى فى ذلك الشاعر سيد حجاب والذى اعتز برأيه فى الابيات الشعرية التى كتبتها كثيرا، وبالتالى كل ذلك جعلنى أفكر فى التأليف المسرحى.
■ وكيف ترى حال المسرح الفترة الحالية؟
- سعيدة جدا بما وصل إليه المسرح من وجود عدد من الأعمال المسرحية الموجودة حاليا، وهذا يدل على انتعاشة فنية كبيرة به.
■ وماذا عن الشعر الذى قمتى بكتابته للفنانة فاتن حمامة عبر الفيس بوك؟
- الفنانة فاتن حمامة قيمة فنية كبيرة فقدناها، وبالتالى تعمدت كتابة هذا الشعر لها والذى يدور حول فكرة الموت.
■ وماذا عما تردد حول تقديمك برنامجا تليفزيونيا؟
- اعتذرت عن تقديم برنامجين خلال الفترة الماضية، ويناقشان موضوعات خاصة بالمرأة، لأنه ليس مناسبًا لى فى هذه المرحلة تقديم برامج للمرأة، وأرى أنها تجربة لن استفيد منها ولن افيد بها.
■ وكيف شاهدتى تناقل الصحافة تصريحاتك حول عائلة كلونى؟
- هدفى من التحدث عن الفنان العالمى جورج كلونى وزوجته امل علم الدين خلال صفحتى على الفيس بوك تعود إلى ما تناقلته الصحف من خبر كاذب حول منع دخول علم الدين إلى مصر بسبب دعمها لإحدى النشطاء السياسيين، وهذا ما تم نفيه، وهذا سبب كتابتى عنهم الفترة الماضية، ثم تطرقى إلى الحالة الرومانسية التى تعيشها مع زوجها والتى اتمنى أن يتسم بها كل الأزواج المصريين.