الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصطفى فهمى يعيد الحياة لـ«مملكة يوسف المغربى»

مصطفى فهمى يعيد الحياة لـ«مملكة يوسف المغربى»
مصطفى فهمى يعيد الحياة لـ«مملكة يوسف المغربى»




كتبت ــ آية رفعت


يستعد مصطفى فهمى خلال الأيام القليلة المقبلة للبدء فى تصوير مسلسله الجديد «مملكة يوسف المغربى» والذى سيعيده للدراما بعد غياب دام عامين بعد آخر أعماله» نكدب لو قلنا مابنحبش امام الفنان يسرا.. حيث يعكف حاليا فهمى فى بروفات المراحل النهائية المغلقة للمسلسل التى يقيمها المخرج عادل الأعصر وذلك بعدما قررت مدينة الانتاج الإعلامى ان تتولى إنتاجه بدون وجود منتج مشارك حيث كان العمل مؤجلا منذ عامين بسبب نقص السيولة المالية للمدينة.
وقال المخرج عادل الأعصر إنه سيعمل على البدء فى تصوير المسلسل مع بداية الأسبوع المقبل على ان يكثف ساعات العمل اليومية لتصل لاقصى مقدرة للفنانين على دمج اكبر عدد من المشاهد وذلك فى محاولة منه للحاق بالعرض الرمضانى خاصة أن المدينة حاليا تعمل على توزيع المسلسل للقنوات الفضائية فضلا عن عرضه على التليفزيون المصرى. وأضاف الأعصر انه يعمل بجانب البروفات على اختيار أماكن التصوير النهائية وترشيح باقى أبطال العمل حيث لم يوقع منهم سوى الابطال الرئيسيين ومنهم فهمى وعلا غانم وهالة صدقى ومنذر رياحنة وسحر رامى.
وقد كان مشروع مسلسل «مملكة يوسف المغربى» متوقفا منذ فترة كبيرة بسبب انتظار المؤلف حمدى يوسف لمدينة الانتاج حيث كان المشروع مقدما لها منذ عام 2013 ولكنهم كانوا يبحثون عن منتج مشارك، وكان من المقرر ان يتم إنتاجه فى العام الماضى لكن المدينة قررت أن تصور مسلسل «أهل اسكندرية» لبسمة وعمرو واكد والذى تم منعه من العرض بدون ابداء اسباب وبالتالى لم يدر أموالاً عن توزيعه للقنوات. وبعد توقيع الاعصر على العمل استطاعت إدارة المدينة ان توفر سيولة إنتاجية للعمل.
وقد كان الكاتب حمدى يوسف فى البداية يرشح الفنان نور الشريف للبطولة ونظرا لتدهور حالته الصحية لم يتم عرض الدور عليه، وعن كون فهمى بديلًا للشريف أم لا قال الاعصر: «لا اعرف شيئًا عن الترشيحات الأخرى لكنى منذ توليت عملية إخراج العمل وأنا عرضت الدور على فهمى ووافق عليه وأرى ان الدور ملائم له، فهو ليس بديلًا لنور».
تدور أحداث المسلسل حول الاحداث السياسية التى المت بالبلد فى خلال الفترة الماضية والمشاكل التى أصابت المجتمع فى عهدى ما قبل الثورة وما بعدها مرورا بحكم الإخوان.