الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سقوط خلية «تفجيرات نقادة»

سقوط خلية «تفجيرات نقادة»
سقوط خلية «تفجيرات نقادة»




المحافظات - حسن الكومى وعماد المعاملى وأسماء مرعى


نجحت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا من ضبط  خلية إرهابية خططت لتفجير المنشآت الشرطية بالمحافظة، ورصد تحركات رجال الأمن.
وورد بلاغ لمركز شرطة نقادة يفيد بوقوع انفجار عبوة بدائية الصنع داخل حقيبة جلدية متصلة ببطارية خارجية وهاتف محمول، ونتج عن الانفجار إصابة م. ح. ف. 37 سنة، مندوب أمن بهيئة السد العالى ومنتدب بإدارة التعاون الزراعى بنقادة، بتهتك شديد وكسور مضاعفة باليد اليمنى مع قصور شديد بالدورة الدموية وجروح بالركبة اليمنى والبطن واليد اليسرى.
وأفاد بعض شهود العيان بأن المذكور كان يحمل حقيبة جلدية أثناء سيره، وانفجرت فيه محدثاً إصابته.
وبالفحص تبين اتهامه فى قضيتين سابقتين وحبسه احتياطياً وإخلاء سبيله بضمان محل إقامته، كما عثر داخل مسكنه على عبوة بدائية فى طور الإعداد وصاعق كهربائى وبعض الأوراق الخاصة بجماعة الإخوان وبتكثيف التحريات تم القبض على باقى أفراد الخلية، وتم ضبط أبو الحسن ح. أ محام، مسئول لجنة المتابعة، وتحديد مسئول لجنة المتابعة ياسر. أ «هارباً» والذى تولى شعبة قرى المحافظة ورصد تحركات رجال الأمن والأكمنة الشرطية.
فيما تمكنت الأجهزة الأمنية بالشرقية، من ضبط مخزن للعبوات الناسفة والمواد المتفجرة.
داخل مبنى مهجور وسط المنطقة الجبلية المتاخمة لمركزى بلبيس ومشتول السوق.
وبمداهمة المخزن المذكور، عثر على عشرات من العبوات الناسفة شديدة الانفجار محلية الصنع، وأطنان من المواد المتفجرة التى تستخدم فى تصنيعها، والأدوات المستخدمة فى ذلك، فيما لم يتم ضبط أى من الجناة.
من ناحية أخرى ألقت مباحث الغربية بالتنسيق مع فرع جهاز الأمن الوطنى القبض على 3 من أنصار الرئيس المعزول من أعضاء جماعة الإخوان المحظورة بحوزتهم شعارات رابعة ومنشورات محرضة على الشغب والعنف.
وحررت محاضر بالوقائع وأخطرت النيابة العامة للتحقيق مع المتهمين فى التهم المنسوبة إليهم.
كما أصدرت نيابة بندر الأقصر قرارها بإخلاء سبيل عبد الحميد السنوسى، القيادى فى تنظيم الإخوان بكفالة قدرها 2000 جنيه، لاتهامه بالانتماء إلى تنظيم إرهابى مع استمرار حبسه على ذمة قضية أخرى.
بينما انفجرت قنبلة خلف مسجد عمر مكرم بالقرب من المدينة الجامعية بمدينة أسيوط ما أدى إلى تحطيم زجاج نوافذ المسجد الخلفية وقامت قوات الأمن بتمشيط المسجد من الداخل والخارج تحسباً لوجود قنابل أخرى.