الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اقتحام استراحة محافظ الفيوم بسبب انقطاع الكهرباء




المحافظات ـ خالد سليمان ـ أسامة فؤاد ـ جمالات الدمنهورى ـ حسين فتحى ـ إيهاب عمر ـ حسن الكومى
 
 اشتعلت أزمة انقطاع الكهرباء فى العديد من المحافظات من   الدلتا شمالًا الى اسوان فى أقصى الجنوب
 
ونبدأ رصد المشكلة من البحيرة حيث قام أهالى قرية إدفينا بقطع طريق رشيد الإسكندرية الدولى ومحاصرة محطة الكهرباء واقتحامها واشعال النيران فيها ورشق العاملين فيها بالحجارة.
 
كما حاصر اهالى رشيد مقر مجلس المدينة وقسم شرطة رشيد محاولين اقتحامهما احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربى متهمين رئيس الجمهورية وحكومته بتصدير الكهرباء لغزة
 
وفى غضون ذلك قامت حركة مصريات من اجل التغيير وعدد من النشطاء السياسيين بالبحيرة بتنظيم مسيرة صامتة تحت شعار قوم ولعلك «شمعة» انطلقت من ميدان الساعة بدمنهور وجابت جميع شوارع العاصمة حتى شارع عبد السلام الشاذلى امام ديوان عام المحافظة تنديدا للإنقطاع المستمر للكهرباء بصفة مستمرة.  
 
أما فى الدقهلية احتجز المئات من شارع محمد فتحى وسوق ستوته والمدير بمدينة المنصورة سيارة شركة كهرباء شرق الدلتا وسائقها وفنى بصحبته اعتراضا على انقطاع الكهرباء بشكل مستمر مما أدى الى توجه قوة من مباحث قسم أول المنصورة الى المنطقة ونجحت فى اطلاق سراح المحتجزين بعد عودة تيار الكهرباء، أهالى قرية « كفر الحما» بطنطا يقطعون طريق مصر – اسكندرية الزراعى بسبب «الكهرباء «وتظاهر معلمو الغربية المؤقتين» بسبب عدم تثبيتهم.
 
بسبب الإنقطاع المتكرر للكهرباء عن قريتهم لساعات متعددة يوميا ولكن دون جدوى بسبب الإهمال والتراخى وعدم الاهتمام من قبل شركة الكهرباء.   
 
وننتقل من الشمال الى الجنوب حيث قطع أهالى العديد من قرى بنى سويف من الواسطى شمالا حتى الفشن جنوبا الطرق احتجاجًا على انقطاع التيار الكهربائى بصفة مستمرةولساعات طويلة خاصة خلال شهر رمضان.
 
 ففى قرية الزيتون مركز ناصر قطع الاهالى الطريق السريع مصر أسيوط الزراعى واشعلوا النيران فى إطارات السيارات لمنع مرور السيارات على الطريق كما قام العشرات من أهالى قرية «تزمنت الغربية» التابعة لمركز بنى سويف بإغلاق مزلقان «السحارة» أمام السيارات المتجهة من وإلى مجمع مواقف «محيى الدين» ، للتعبير عن أحتجاجهم على الانقطاع المستمر للتيار الكهربائى بالقرية .
 
 وفى الفيوم انتقلت الإضرابات و الاعتصامات فى محافظة الفيوم الى أسترحة المحافظة بشارع أحمد شوقى حيث تجمع العشرات من أهالى عزبة جبيلى بمدينة الفيوم أمام الاستراحة فى ساعة مبكرة أمس أحتجاجا على انقطاع مياه الشرب عن منطقتهم منذ 48 ساعة. قال صبرى محمود من أهالى المنطقة ان أبناء الحى تركوا منازلهم و هربوا بعيدا عنه مكان محول الكهرباء خشية أشتعال النيران به وهو ما قد يؤدى الى انتقال الكارثه عبر خطوط الغاز الطبيعى مضيفا أنه تم الاتصال بمسئولى الكهرباء و شرطة النجدة و لم يستجب أحد لليوم الثانى على التوالى ..
 
ولليوم الثانى على التوالى تواصل الكهرباء والمياه انقطاعها عن بعض مراكز محافظة أسيوط حيث انقطعت الكهرباء والمياه عن مراكز منفلوط والبدارى وساحل سليم وديروط وأبنوب وقرى مركز أسيوط ومناطق بمدينة أسيوط والذى تسبب فى حدوث توقف تام لمحطات المياه والصرف الصحى والمخابز والمستشفيات.