الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الغرف التجارية: استأجرنا مصانع ألبان فى أوروبا للحفاظ على أسواقنا التصديرية

الغرف التجارية: استأجرنا مصانع ألبان فى أوروبا للحفاظ على أسواقنا التصديرية
الغرف التجارية: استأجرنا مصانع ألبان فى أوروبا للحفاظ على أسواقنا التصديرية




كتب - عيسى جاد الكريم
على الرغم من استمرار حظر الاتحاد الأوروبى على صادرات مصر من منتجات الالبان وذلك منذ انتشار مرض الحمى القلاعية فى دول شمال افريقيا بما فيها مصر، الا انه من اجل الحفاظ على التواجد بتلك الاسواق استعدادا لرفع الحظر فى الفترة القادمة.
فقد تم تفعيل مشاركة مصر بعدد من المعارض الدولية فى من خلال استئجار مصانع بتلك الدول وتنظيم سفر المصنعين المصريين ومواد التعبئة والتغليف قبل المعارض ليتم تصنيع منتجات الالبان المصرية التقليدية داخل الاتحاد الاوروبى للحفاظ على التواجد المصرى بالمعارض.
واكد د. علاء عز امين عام اتحاد الغرف المصرية والاوروبية ان تلك المشاركة تمت فى المعارض المتخصصة فى ايطاليا واليونان فى العام الماضى، وفى الفترة  من 27 مارس - 29 مارس، مهرجان فنون الطهى بمونتبيليه (M.A.D) بفرنسا والذى يليه لقاءات ثنائية للمنتجين المصريين مع السلاسل التجارية الاوروبية والذى سيعقد فى مدينة مرسيليا بفرنسا عقب المعرض.   
واشار عز إلى أن ذلك يتم فى اطار مشروع دعم صناعات الالبان التقليدية بالبحر الأبيض «Lactimed» والممول من برنامج التعاون عبر البحار التابع للاتحاد الاوروبى EU CBC ENPI والذى يجمع شركاء من مصر ولبنان وتونس وفرنسا وايطاليا واليونان والذى يتكامل مع عدد من المشاريع الاقليمية الاخرى التى تهدف لتنمية الصادرات وجذب الاستثمارات والتكنولوجيات الحديثة والربط بين الشركات من شطرى البحر الابيض.